تعاون مع موسكو فى الزراعة والإنتاج الحيوانى

بوريسينكو: المحاصيل المصرية تتمتع بسمعة جيدة في روسيا

السيد القصير
السيد القصير

أكد السيد القصير وزير الزراعة على رغبة مصر فى الاستفادة من الخبرة الروسية فى مجال إنتاج التقاوى وتحسين السلالات وأهمية تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة لمتابعة تنفيذ أوجه التعاون.

جاء ذلك خلال لقاء القصير اليوم مع جيورجى بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة لبحث أفاق التعاون الزراعية بين البلدين وأوضح أن مصر هى بوابة التعاون مع أفريقيا.

وطلب القصير من السفير الروسى بحث إمكانية الاستفادة من تطور صناعة الدواجن فى مصر وأشار إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليًا المركز الأول عالميًا فى التصدير.

وأشار الى أهمية التعاون فى مجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات فى الاستزراع السمكى والانتاج الحيوانى والداجنى وتطور صناعة الدواجن خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية بخلو ٣٠ منشأة مصرية من انفلونزا الطيور.

 

من جانبه أعرب جيورجى بوريسينكو السفير الروسى عن سعادته بلقاء وزير الزراعة المصرى وأشاد بحجم التعاون بين البلدين والعلاقات المتميزة بين القيادة السياسية فى مصر وروسيا وأكد أن هناك رغبة حقيقية فى زيادة وتعميق التعاون فى كل المجالات.

كما أشاد "بوريسينكو" بجودة المنتجات الزراعية التى تستوردها روسيا من مصر وأهمها الموالح والبطاطس والثوم، حيث تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الروس، وتتمتع بسمعه جيدة فى الأسواق الروسية كما يرغب الجانب الروسى فى أن تكون المنتجات المصرية بديلًا عن منتجات بعض الدول الأخرى.

كما عبر عن رغبته فى زيارة وزير الزراعة الروسى للقاهرة للاطلاع على النهضة الزراعية التى تشهدها مصر حاليا.