المراكز التكنولوجية المتنقلة.. خدمة جديدة لتسهيل الإجراءات على المواطنين

المراكز التكنولوجية المتنقلة
المراكز التكنولوجية المتنقلة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية، بشأن تدبير وتشغيل مراكز تكنولوجية متنقلة تقدم خدمات المحليات، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

 

من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على أن خدمة المراكز التكنولوجية المتنقلة تهدف إلى تسهيل الإجراء على المواطن وذلك من خلال انتقال موظفين متخصصين للمواطن المسئول عن الترخيص فقط، وذلك من أجل منع تعرض المواطن بباقي موظفين الحي من أجل القضاء على الفساد.

 

وأشار إلى أن الخدمة تقدم مجاناً للمواطنين، وذلك من دفع رسوم الترخيص إلكترونياً وليس نقدياً وذلك من أجل القضاء تماما على فكرة فساد المحليات المنتشرة لدى الجميع وعدم أخذ الموظف أي مبالغ نقدية في يده". 

 

من جانبها قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الهدف من سيارات خدمة المواطنين "المراكز التكنولوجية المتنقلة" التي طرحتها الوزارة يتمثل في زيادة قنوات إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل أكثر سهولة ويسر، وأن أحد أهم أدوار الدولة تخفيف العبء على المواطنين ووصول الخدمة له بأسرع وأفضل وسيلة ممكنة.

وقالت السعيد إن السيارات أصبحت متاحة بالقرب من المواطنين دون زحام أوتكدس، فهي متاحة في أماكن التجمعات المختلفة في أي وقت، مشيرة إلى توفير سيارتين ومستهدف توفير 25 سيارة خلال الثلاث شهور القادمة.

 

ومن المقرر أن يقوم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، غد الثلاثاء 20 إبريل، بتسليم أول ١٠ سيارات مجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات الأحياء للمواطنين بطريقة ميسرة لمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

يأتي ذلك، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء احمد راشد محافظ الجيزة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

«التنمية المحلية والتخطيط» يسلمان 10 مراكز تكنولوجية متنقلة بـ3 محافظات| غدا