السادس خلال أيام.. وفاة طبيب بفيروس كورونا في قنا

وفاة الدكتور جوزيف حبيب مرقس إثر إصابته بكورونا
وفاة الدكتور جوزيف حبيب مرقس إثر إصابته بكورونا

نعت مديرية الصحة في قنا، في بيان لها اليوم الاثنين، طبيب جراحة، توفي متأثرًا باصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأصيب الدكتور جوزيف حبيب مرقس، استشاري جراحة، بفيروس كورونا، وتقرر عزله بمحافظة البحر الأحمر، لكنه لم يتحمل أعراض الوباء وتوفي بعد أيام من إصابته، وشُيع جثمانه من الكنيسة البطرسية بحاجر قنا، من خلال أفراد عائلته فقط.

وتقدم الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة في قنا، بالعزاء في نعي وفاة جوزيف حبيب مرقص، استشاري الجراحة، إثر إصابته بفيروس كورونا، رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان.

وكانت مديرية الصحة بقنا، برئاسة الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، أعلنت عن وفاة الدكتور جرجس نجيب استشاري الباطنة وأحد شيوخ الطب بقنا بالكورونا، كما توفي الصيدلي ممدوح بشير، شهيد الفريق الطبي بنجع حمادي، بالفيروس، كما أعلنت عن وفاة الدكتور علي فهمي استشاري الجراحة إثر إصابته بالكورونا، والدكتور محمود حلمي القاضي، مدير مستشفى الصدر الأسبق بفيروس كورونا، والدكتور حسين خضري استشاري، الباطنة ومدير مستشفى نقادة الأسبق إثر إصابته بالكورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6 وفيات، في غضون 10 أيام. 

أقرا ايضا | مدبولي: توجيهات من الرئيس بجاهزية التعامل مع تداعيات فيروس «كورونا»


ووجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وشدد محافظ قنا على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنه.


ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدا ثقته في وعي وتفهم المواطنين بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي