البنك الأهلي: 117 مليار دولار تدفقات النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف

يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلي
يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلي

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن التدفقات من العملات الأجنبية بالبنك الأهلي المصري، سجلت نحو 117 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016 وحتى شهر أبريل الحالي.

وأكد يحيى أبو الفتوح، أن البنك شهد نموًا في التدفقات الدولارية من تحويلات المصريين العاملين بالخارج والسياحة والصادرات وتدفقات صناديق الاستثمار العالمية من أجل الاستثمار في مصر.

أقرأ أيضًا| قرارهام من البنك المركزي بشأن الأهلي المصري

وقال مصدر مصرفي مسئول، في تصريحات سابقة، إن قرار تحرير سعر الصرف نجح في استعادة ثقة مجتمع الاستثمار الدولي في الاقتصاد المصري.

وأوضح أن هذه الثقة انعكست على حجم التدفقات النقدية الخارجية على مصر، بالاضافة إلي تحسن تصنيف الاقتصاد المصري لدى المؤسسات الدولية، مما وضع مصر على رأس الدول بالنسبة للمستثمرين في الاقتصادات الناشئة.

وأكد المصدر، أن إجمالي التدفقات بالنقد الأجنبي على البنوك والجهاز المصرفي منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016 وحتى الآن، تجاوزت ال 400 مليار دولار.

وقال المصدر المصرفي، إن هذه التدفقات شملت القروض النقدية والسندات وتدفقات المستثمرين وعائدات السياحة وتحويلات المصريين العاملين بالخارجب بالإضافة إلي الصادرات، ولا تشمل القروض المقدمة للمشروعات.