كونت عائلة من 280 فردًا.. وفاة أكبر معمرة أمريكية

هيستر فورد الملقبة بـ"عميدة الأميركيين"
هيستر فورد الملقبة بـ"عميدة الأميركيين"

أعلنت أسرة هيستر فورد الملقبة بـ«عميدة الأمريكيين»، على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، عن عمر يناهز 116 عامًا، بعد أن كونت عائلة كبيرة تشمل حوالي 100 من أحفاد الأحفاد .

ونالت «هيستر فورد» لقب عميدة الأمريكيين رسميا سنة 2019، بعد تعرض تاريخ ميلادها للتشكيك في تحديده بين 1904 أو 1905، حيث ولدت الأمريكية في ولاية «كارولاينا» الجنوبية، حيث نشأن في مزرعة للقطن، وذلك قبل أن تعمل في مجال تربية الأطفال، وذلك وفقا لما ذكرته قناة «دبليو بي تي في» التلفزيونية المحلية.

وقالت عائلة عميدة الأمريكيين هيستر فورد في بيان، أنها كانت تمثل التقدم في عائلتها، فيما عانت في بداية حياتها من العبودية، قبل مراحل الفصل العنصري التي استمرت حتى ستينات القرن الـ20 في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا| معمرة بريطانية تصبح نجمة «تيك توك» بعمر 110 سنوات

وجائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم لم يكن الوباء الوحيد التي شهدته هيستر فورد، حيث عاصرت خلال سنوات المراهقة جائحة الإنفلونزا الإسبانية اعتبارا من 1918.

وكونت عميدة الأمريكيين، عائلة كبيرة مكونة من أكثر من 280 فردًا «12 ولدًا و48 حفيدًا وحوالي 100 من أبناء الأحفاد وعدد مواز من أحفاد الأحفاد»، فيما يصفها أقرباؤها بأنها «ركن العائلة»، بعد أن توفيت في منزلها محاطة بعائلتها.

يذكر أن عميدة البشرية حاليًا هي اليابانية كاني تاناكا البالغة 118 سنة.‏


 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي