المصريون والأجانب يتوافدون على متحف الحضارة لمشاهدة مومياوات الملوك

المومياوات الملكية
المومياوات الملكية

كتب : محمد طاهر
فتحت قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية أمس أبوابها أمام الزيارة للجمهور، وسط إقبال ملحوظ من الزائرين المصريين والأجانب الذين جاءوا لمصر لمشاهدة المومياوات الملكية وأبرزها مومياء الملك رمسيس الثانى وابنه الملك مرنبتاح، وكذلك الملكة تى وغيره من ملوك مصر العظام الذين تم عرضهم فى قاعة صممت على شكل مقابر مصرية قديمة، محددة باسهم على الأرض لتنبيه الزائرين باتباع الأسهم على الأرض، حيث تم تقسيم هذه المقابر إلى حجرات كما كان يتم تقسيم المقابر المصرية القديمة.
وتم وضع كل عدد من الملوك داخل قاعة مع لوحة تعريفية كاملة لكل مومياء منها، فضلاً عن بروجيكتور يعرض تاريخ كل ملك من ملوك الفراعنة.
وقد أعاد افتتاح قاعة المومياوات الملكية إلى الأذهان عظمة ملوك مصر القدماء مرة أخرى، خلال عرض عدد 22 مومياء ملكية ترجع إلى الأسرات 17، 18، 19، 20، 18 مومياء منها لملوك، و4 مومياوات لملكات، 9 مومياوات عثر عليها فى خبيئة الدير البحرى «مقبرة رقم 320» و9 مومياوات عثر عليها فى خبيئة وادى الملوك «مقبرة رقم 35».
 كما يتم عرض 12 تابوتاً،  بجانب أصاحبها من الملوك، حيث يتم عرضها لأول مرة منذ اكتشافها بجانب بعضها البعض،  فضلاً عن عدد من التماثيل لملوك مصر العظام. وقد حرص الزائرون على ارتداء الكمامات، إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| «ممنوع التصوير» أبرز ضوابط قاعة المومياوات الملكية في متحف الحضارة