وزير التعليم: نحاول القضاء على «بعبع» الثانوية العامة بامتحانات تجريبية

 الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بروفة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة التجريبية الأحد، تمت كما خططت لها وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول القضاء على بعبع الثانوية العامة، وأنها تجري امتحانات في الوقت الذي يظل التعليم في دول العالم متعثر.

 

اقرأ أيضا :طارق شوقي: لن يواجه أي طالب بالثانوية مشكلة أثناء الامتحانات


وشدد شوقي على أن الوزارة اجرت امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة من ضمن 3 امتحانات تجريبية تتم نهاية أبريل الحالي ونهاية مايو ويونيو المقبلين وذلك قبل إجراء الامتحان الرسمي في شهر يوليو وذلك للوصول لحل لا يقبل القسمة على اثنين، بمعني أنه لايوجد طالب سيدخل لجنة الامتحان في 4 يوليو ولم يمتحن ايا كان طريقة الامتحان.

وطالب وزير التعليم، الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الانشغال بالتفاصيل الفنية لاجراء الامتحانات، مطالبا الطلاب بالتركيز في المذاكرة الجيدة فقط ..قائلا: كل المطلوب من الطالب التحضير الجيد للامتحان والمذاكرة فقط ، وترك الامور الفنية لاجراء الامتحان للوزارة للتعامل معها، مؤكدا أن هناك جيش من المهندسين في وزارتي التعليم والاتصالات وأجهزة الدولة السيادية لرصد كل ما يحدث في الاختبارات التجريبية التي تعقد حاليا والتي تستمر اداؤها يومي الثلاثاء والخميس القادمين.. لافتا إلى أن الهدف من الامتحان التجريبي هو هدف تقني.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي