«خدوا كليتنا ومضونا على إيصالات أمانة».. سقوط أخطر عصابة لتجارة الأعضاء البشرية 

أرشيفية
أرشيفية

«استغلوا فقرنا وخدوا كليتنا ومضونا على إيصالات أمانة».. هكذا أدلى اثنين من ضحايا تشكيل عصابى يتاجر في الأعضاء البشرية، بأقوالهما أمام الأجهزة الأمنية، التي تمكنت من إلقاء القبض على أخطر عصابة متخصصة في ذلك النشاط الإجرامي. 

وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قيام شخصين مقيمان بمحافظة القاهرة، ببيع عضو الكلى الخاص بكلٍ منهما، وباستدعائهما أقرا بقيام تشكيل عصابى، باستغلال حاجتهما للمال وإكراههما على التوقيع على إيصالات أمانة، لضمان استمرارهما فى إجراءات نقل الكلى، حيث قاما بإجراء عمليتى نقل كلى مقابل مبالغ مالية لكلاً منهما، وتبين أنهم 5 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية. 

اقرأ أيضا|الداخلية: أمن القاهرة يكشف غموض واقعة إشعال النار في جثة متوفية بحلوان

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديريتى أمن «القاهرة – الجيزة»، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم ضبط أربع متهمين، وبمواجهة أحدهم أقر بانضمامه لتشكيل، ويتزعمه أحدهم ويعاونه باقى المتهمين، فى استقطاب ضحاياهم لبيع عضو الكلى، مقابل مبلغ مالى، يتم التحصل عليه من «المتبرع إليه». 

وبمواجهة باقى المتهمين، أكدوا صحة أقوال أحدهم والتحريات، وبتفتيش المتهمين المضبوطين، عثر بحوزتهم على 4 هواتف محمولة، تحوى العديد من الرسائل النصية والمحادثات الدالة على ضلوعهم فى نشاطهم الآثم، مجموعة من التحاليل الطبية، 3 إيصالات أمانة بأسماء مختلفة، 3 إيصالات أمانة خالية البيانات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.