ننشر مطالب المصريون بالخارج في مشروع قانون تنظيم الهجرة‎ الجديد

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والمتحدث الرسمي في السعودية، إن تشكيل الحكومة للجنة تهدف لصياغة قانون تنظيم الهجرة، وتحديد مدة الانتهاء منه خلال شهرين، أمر جيد.

وأضاف «حنفي» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الهدف من القانون إنشاء صندوق دعم ورعاية المصريين بالخارج، مطالباً أن يشمل القانون أولاً تكريم المتوفي من المصريين بالخارج، بدفنه داخل مصر على نفقة الدولة، كما يحدث في العديد من الدول دون قيد أو شرط.

وأوضح أنه يجب توفير الرعاية والحماية القانونية للمصريين بالخارج بتوفير محامي من دولة الاغتراب، لكي يترافع عن المصري في بعض القضايا التي يتهم فيها المصريين أمام قضاء دول الاغتراب  خاصة دول الخليج، لأن أغلبها يمنع أن يترافع فيها أمام القضاء إلا محامي من نفس الدولة.

واستكمل أنه يجب أن يتم زيادة الحد الإعفائي الجمركي للمصري بالخارج في حال العودة نهائيا، إلى جانب حصول المصري المغترب بالخارج ولمرة واحدة فقط على سيارة تقسط جماركها بالإتاف ق مع البنوك بفائدة بسيطة وهو لا يؤثر على تجارة السيارات بالوطن وفي نفس الوقت تحصل الدولة على  قيمة الجمارك كاملة وهي مساعدة للمصري العائد ويتم حظر بيعها لمدة محددة.

اقرا ايضا : الهجرة: نقل جثمان «إبراهيم يوسف» غدا للقاهرة من مدينة عدن اليمنية