«وفيات ومصابين وإفطار الصائمين».. القصة الكاملة لحادث قطار طوخ

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ


شهدت محافظة القليوبية، اليوم، حادث مأساوي في انقلاب قطار بالقرب من محطة طوخ، وفي هذا السياق تنشر "بوابة أخبار اليوم"، القصة الكاملة للحادث.

بيان وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 11 شخصا و إصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصىي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي).

محافظ القليوبية يتوجه للحادث

توجه محافظ القليوبية لموقع حادث قطار «القاهرة المنصورة»، ومازال يتابع بنفسه حتى مساء اليوم، وتقدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بخالص العزاء والمواساة فى ضحايا حادث قطار طوخ ويتمنى الشفاء للمصابين.

السكة الحديد

أعلنت الهيئة العامة للسكة الحديد، أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام  الساعة ١٣:٥٤ سقطت ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف على أسباب الحادث.

ووصل ونش عملاق تابع لهيئة السكك الحديدية لرفع عربات قطار طوخ المنكوب من أجل إعادة حركة السير مرة أخرى بين القاهرة والمنصورة، جاء ذلك عقب وصول الفريق كامل الوزير وزير النقل وتمت بالفعل أعمال رفع العربات من على القضبان.

النيابة العامة

وانتقلت النيابة العامة والأدلة الجنائية، إلى مكان الحادث لعمل المعاينة اللازمة لمكان الحادث، وإعداد التقارير اللازمة حول الحادث تمهيدا لبدء التحقيقات من قبل النيابة العامة، وكان السادة وزراء الصحة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى والنقل قد وصلوا إلى موقع الحادث لمتابعة أحوال المصابين.

صواني وعصائر

وقام أهالي طوخ بالمساعدة في حادث انقلاب القطار، فسرعان ماخرجت الصواني من البيوت وعليها الطعام والعصائر، لإفطار الصائمين من رجال الشرطة والإسعاف والمواطنين المتواجدين بمحيط الحادث.

 

اقرأ أيضا

شباب القليوبية يتسابقون على التبرع بالدم لصالح مصابي حادث قطار طوخ | صور

جامعة بنها واستقبال المصابين

قال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم باعمال رئيس جامعة بنها، إن معظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية فور وقوع حادث قطار طوخ، حيث تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمي.

وأشار الجيزاوي، إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته، مضيفا أنه فور استقبال الحالات المصابة تم تقديم كافة الرعاية الصحية وعمل الإسعافات الاولية لهم.

وأضاف الجيزاوي، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة ومتابعة الحالات المصابة على مدار الساعة فضلا عن تخصيص مكتب لخدمة المواطنين وذوي الحالات المصابة في الحادث.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية استقبال 65 حالة مصابة فى حادث قطار طوخ تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة، مشيرا إلى أن جميع الحالات حالتها مستقرة وتم توجه كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.