«ممنوع التصوير» أبرز ضوابط قاعة المومياوات الملكية في متحف الحضارة

المومياوات الملكية في متحف الحضارة
المومياوات الملكية في متحف الحضارة

افتتحت وزارة السياحة والآثار، اليوم، القاعة الخاصة بالمومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية للجمهور، حيث استقبلت في يومها الأول المئات من الزائرين وسط إقبال كبير من الجمهور المصري.


وأكدت وزارة السياحة والآثار، أن قاعة المومياوات الملكية لها ضوابط خاصة كالآتي:-
-ممنوع التصوير الفيتوغرافي.
-ممنوع التصوير الفيديو.
-ممنوع البث المباشر داخل القاعة.
جدير بالذكر أنه، احتفلت وزارة السياحة والآثار هذا العام بيوم التراث العالمي بطريقة مختلفة تماما لأنه يأتي تزامنا مع افتتاح قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة المصرية الأحد 18 إبريل.


وأوضح الرئيس التنفيذي لمتحف القومي للحضارة د.أحمد غنيم، أن قاعة المومياوات الملكية شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور في اليوم الأول لافتتاحها للجمهور.


وأشار د.أحمد غنيم، إلى أنه تم نقل المومياوات الملكية يوم 3 إبريل وبعد وصول المومياوات الملكية إلى المتحف دخلت إلى غرفة التعقيم والترميم لذلك تم افتتاح القاعة المومياوات الملكية بعد أسبوعين من وصول المومياوات.

 

اقرأ أيضا

 أميرة سليم تغني داخل قاعة المومياوات الملكية أمام الملكة حتشبسوت

 

وأوضح د.أحمد غنيم، أن سعر التذاكر للدخول المتحف ورؤية القاعة الرئيسية وقاعة المومياوات شمل 60 جنيه للمصريين و30 للطالب للمصري و200 جنيه للأجانب و100 جنيه للطالب الأجنبي والمواعيد الرسمية في رمضان من 9  صباحا حتى 3 ظهرا.


ويضم المومياوات الملكية التي تم نقلها 22 مومياء ملكي 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات.


وتتضمن المومياوات أعظم ملوك وملكات في الحضارة الفرعونية وهم الملك رمسيس الثاني، الملك رمسيس الأول، الملكة تيي، الملك أمنحتب الثالث، الملك أمنحتب الأول، الملك تحتمس الرابع، الملك أمنحتب الثاني، الملك تحتمس الثالث، الملكة حتشبسوت، الملك تحتمس الثاني، الملك تحتمس الأول، الملكة ميريت أمون، الملك سقنن رع تاعا، الملك أمنحتب الأول، الملكة أحمس نفرتاري، الملك تحتمس الرابع، الملك سيتي الأول، الملك سيتي الثاني والملك مرنبتاح.