القليوبية: خروج 8 عربات عن القضبان من قطار طوخ

قطار بكفر الحصة في مدينة بنها
قطار بكفر الحصة في مدينة بنها

أكدت محافظة القليوبية، أنه تم خروج ٨ عربات عن القضبان من قطار عند كفر الحصة مدينة بنها.

وأشار بيان المحافظة، أنه تم توجيه ٢٠ سيارة إسعاف وجاري حصر الإصابات التي بلغت حتى الآن 109 مصاب وجاري المتابعة مع تواجد كافة الأجهزة بالموقع وعلى رأسهم المحافظ.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن حصيلة إصابات حادث قطار طوخ بلغ 103 مصابين حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد حالات الوفاة حتى الآن.

وكشف مصدر مسئول بوزارة النقل، عن توجه وزير النقل الفريق كامل الوزير إلى موقع حادث قطار طوخ.

اقرأ أيضا| وزير النقل يتوجه لموقع حادث قطار طوخ| خاص

وتوقفت حركة القطارات، على خط «القاهرة- المنصورة» بعد خروج قطار عن القضبان بالقرب من مدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بالهيئة، وتوجهها إلى موقع حادث قطار طوخ، الذي خرج عن القضبان بعد ظهر اليوم الأحد.


وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن اللجنة توجهت إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه، ومعاينة مكان الحادث.

وأكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد تفاصيل خروج قطار 949 القاهرة- المنصورة عن القضبان من سندهور بين بنها وطوخ بالقليوبية.


وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الحادث لقطار إسباني مكيف، وقد انفصلت عربتين عن القطار، مما أسفر عن سقوط مصابين.

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.


وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن القطار كان قادما من القاهرة وفي طريقه إلى المنصورة، وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل.

توقفت حركة القطارات، على خط « القاهرة- المنصورة» بعد خروج قطار عن القضبان بالقرب من مدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.