وكيل «خطة النواب» يتقدم ببيان عاجل بسبب زيادة مصابي كورونا في سوهاج 

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

تقدم النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، نائب دائرة طما وطهطا وجهينة بسوهاج ببيان عاجل لمجلس النواب موجه للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسبب ما شهدته محافظة سوهاج خلال الفترة القليلة الماضية من انتشار فيروس كورونا بشكل ملحوظ بكل قرى ومدن سوهاج مما ترتب عليه زيادة أعداد المصابين والضحايا.

كما تقدم بمذكرة منفصلة لرئاسة مجلس الوزراء بها عدة مطالب تخص سرعة اتخاذ إجراءات من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا بمحافظة سوهاج. 

اقرأ أيضًا| 5000 جنيه للمادة.. ‎«الشيوخ» يناقش تعديل الثانوية العامة وعودة «التحسين» 

وتلخصت مطالب النائب مصطفى سالم فى بيانه الموجه لمجلسي النواب و الوزراء، ضرورة تقديم وزارة الصحة توضيح عن أسباب ارتفاع  أعداد الإصابات والضحايا بسوهاج وكيفية التعامل  مع هذا الوضع وايضاً مدى إلتزام محافظة سوهاج و الأجهزة التنفيذية التابعة لها فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا والذى صدر عن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، و خطة  و تصور محافظة سوهاج وأهم ما سوف تتخذة من قرارات حاسمة لوقف هذه الزيادة المطردة و اهم ما تتخذة من أجراءات لرعاية المصابين.

كما طالب نائب طما وطهطا وجهينة مصطفى سالم توضيح حول دور مديريه الصحة بسوهاج  في متابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد شكاوى عديدة من المواطنين تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى و أيضا التهاون الشديد فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل و عدم إتخاذ أجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة كما كان متبع مسبقا في إجراءات الدفن.


وشدد على ضرورة قيام مديرية الصحة ومحافظة سوهاج بالتوسع فى أماكن العزل واستغلال الوحدات الصحية والمستشفيات التكاملية غير المستغلة أو المستغلة بشكل جزئي والمستشفيات الخاصة لاستيعاب أعداد الزيادة في الاصابات وما هى خطة وزارة ومديرية الصحة ومحافظة سوهاج  فى تدبير ما تحتاجه هذة المستشفيات من اجهزة طبية بالتنسيق مع اجهزة الدولة المعنية.

كما طالب سالم أيضًا فى بيانة اليات العمل والإجراءات الخاصة بقيام وزارة الصحة بتدبير الأدوية اللازمة وكذلك الكميات الكافية من الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي للأماكن الأكثر تضرراً بالوباء.

وتضمن البيان العاجل أيضا المطالبة بزيادة مراكز التطعيم وإعطاء أولوية لتطعيم أبناء المحافظة للمساهمة في وقف إنتشار الوباء بالمحافظة.

ومن ناحية آخرى، طالب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب دائرة طما وطهطا وجهينة بسوهاج، خلال بيانه، الموجهة لمجلس النواب وطلباته الموجه لمجلس الوزراء طالب وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي بتعليق الدراسة خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي وإيجاد وسيلة تقيم مناسبة لطلاب المدارس والجامعات كأجراء للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة أبناؤنا الطلاب.