قبل القمة| تعرف على أرقام علي لطفي أمام الزمالك

على لطفي
على لطفي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد القاهرة، عندما يلتقي الزمالك والأهلي في التاسعة والنصف من مساء اليوم، في قمة الدور الأول المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

ويتطلع كلا الفريقين للفوز بالنقاط الثلاثة لإسعاد جماهيره، حيث يدخل قطبي الكرة المصرية اللقاء بأحلام وطموحات وأهداف مختلفة.

ومن المقرر أن يحرس على لطفي عرين القلعة الجمراء بعد تأكد غياب محمد الشناوي حارس المرمي الأساسي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وشارك على لطفي أمام الزمالك 8 مرات، حينما كان حارسًا لنادي إنبي، وفاز الزمالك في وجود علي لطفي، خلال 3 مباريات وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

واستقبلت شباك لطفي ،7 أهداف وحافظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، بينما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 11 مباراة فقط.

ويسعى أبناء ميت عقبة لتحقيق الفوز لعدة أهداف علي رأسها الاستمرار علي قمة المسابقة، ومصالحة جماهيره بعد الخروج المبكر من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا خلال الأيام الماضية، فضلاً عن الثأر من غريمه التقليدي الذي خطف الأميرة الأفريقية خلال المواجهة التاريخية بينهما في نهائي دوري الأبطال بالنسخة الماضية.

في المقابل يبحث الأهلي عن انتصار يضمن له إبعاد منافسه الأساسي عن طريق درع الدوري الذي يحمل لقبه لا سيما وأن نجح المارد الأحمر في الفوز بمبارياته المؤجلة مع انتصاره علي الأبيض سيكون مبتعدًا في الصدارة بفارق 6 نقاط مما يجعل مشوار الحفاظ علي لقبه أسهل.

ولن تكون المواجهة سهلة خارج الخطوط بين باتريس كارتيرون مدرب الزمالك وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي، حيث عكف كلاهما خلال الأيام الماضية علي وضع الخطط المناسبة للتفوق داخل المستطيل الأخضر، ويبقي قراءة المجريات خلال التسعين دقيقة بينهما.

ويمتلك كلا الفريقين أوراق عديدة داخل الملعب، منها شيكابالا وبن شرقي وساسي وأوباما في الزمالك مقابل أفشة وكهربا وحسين الشحات والسولية في الأهلى.


وتقام المباراة بصافرة مصرية رغم تحفظ مجلس إدارة الناديين، إلا أن اتحاد الكرة أصر علي تعيين طاقم تحكيم مصري لعدة اعتبارات منها أن المباراة تقام في وسط الموسم وأن تكون مؤثرة بشكل كبير، بجانب غياب الجماهير، فضلاً عن تطبيق تقنية الفيديو.

اقرأ أيضًا: بث مباشر | مباراة الزمالك والأهلي في الدوري

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي