«القومي للحضارة»: التصوير ممنوع في قاعة عرض المومياوات الملكية | فيديو

قاعة عرض المومياوات
قاعة عرض المومياوات

قالت شيماء البنداري مدير التراث والعصر الحديث بالمتحف القومي للحضارة، إن قاعة العرض المركزي في المتحف تستعرض الإنسان المصري القديم منذ عصر ما قبل الأسرات مرورا بالحضارة الفرعونية القديمة والعصور الرومانية والقبطية والإسلامية والموروث الشعبي وأعمال الفنانين المعاصرين.


وأوضحت، أن مواعيد فتح وغلق المتحف مختلفة في شهر رمضان، إذ يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصراً: "في فكرة إننا نفتح المتحف ليلا، والتذاكر مجانية لطلاب كليات الآثار، ويمنع التصوير في قاعة عرض المومياوات الملكية".

 

وأضافت البنداري خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن المتحف يحتفل بهذا اليوم منذ عام 2017، عندما تم فتح قاعة العرض المؤقت، إذ يصادف هذا العام نقل المومياوات الملكية، ويمكن زيارتها بداية من اليوم.

 


وتابعت مدير التراث والعصر الحديث بالمتحف القومي للحضارة، أن يوم التراث العالمي ظهرت فكرته في باريس عام 1972م، إذ وقعت منظمة اليونيسكو بروتوكولا مع منظمة التراث العالمي للحفاظ على التراث الثقافي والمواقع الأثرية من العبث، وفي عام 1983م تم الاحتفال بها بهذه المناسبة وتحديدا في 18 إبريل.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي