ولي أمر طالب بالثانوية لوزير التعليم: «امتحان اليوم بدون مشاكل»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حالة من الاستحسان لاقتها البروفة الأولى التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة يومي الثلاثاء والخميس القادمين، من جانب الطلاب وأولياء أمورهم.

وأكد الطلاب وأولياء الأمور أن تلك البروفة في صالح الطلاب للعمل على حل لأي مشكلات تقنية قد تواجههم في شبكات الامتحانات، مشددين علي نجاح التجربة لقياس كفاءة الشبكات في يومها الأول.

من جانبه، تلقي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة شكر من أحد أولياء أمور الطلاب، عن نجاح أول يوم للبروفة التجريبية لامتحانات الثانوية العامة.


وجاءت نص الرسالة التي تلقاها وزير التربية والتعليم عبر تطبيق الواتس اب الخاص به: «د.طارق ألف شكر لحضرتك الجميع دخل علي الامتحان بدون أي مشاكل حقيقي الامتحان ما اخدش 20 ثانيه علشان يجي، تطور ملحوظ جدا..ومفيش أي واحد السيستم وقع منه، حقيقي تطور ومجهود رهيب جدا».


وأضافت رسالة ولي الأمر: «وبمجرد ما يدخل الطالب شبكة المدرسه جميع المواقع تتشفر نهائيا مما لا يسمح إلا بالدخول علي الامتحان فقط.. حقيقي إبداااع فوق الوصف».

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات فى الامتحان التجريبى للثانوية العامة، ونحن نختبر بعض التقنيات فى الشبكات فى عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات وبالتالى لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعى بدون أى منطق أو معلومات مشدد على أن الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

يذكر أن اليوم الأحد شهد أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة ،والذي يؤديه 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوي، وأيضا يومي الثلاثاء والخميس القادمين بهدف قياس كفاءة الشبكات وأجهزة السيرفرات.

ويستهدف إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر انطلاقه اليوم طلاب الشهادة الإعدادية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام _ خاص _ خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

اقرأ أيضًا|طلاب «السعيدية»: أدينا الامتحان التجريبي عبر منصتين دون أي مشكلات

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي