خاص| وزير التعليم: اجتماع لمناقشة نتائج تجربة اليوم الأول من امتحانات الثانوية

الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة اخباراليوم»، أن الوزارة في انتظار انتهاء العمل في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، ثم الاجتماع للنقاش حول نتائج تجربة اليوم الأول ثم سيتم صياغة بيان صحفي حول تفاصيل انعقاد اليوم الأول للامتحانات التجريبية لقياس مدي كفاءة الشبكات.

وقال وزير التعليم، إن الوزارة تقوم اليوم باختبار وسائل متعددة لسيرافرات الامتحان، نغلق بعضها ونفتح الأخر لقياس مدي كفاءة الشبكات لأن هذا هو جوهر البروفة.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات في الامتحان التجريبى للثانوية العامة، ونحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات فى عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات وبالتالى لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعى بدون أي منطق أو معلومات، مشدد على أن الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة في البروفة الأولى للامتحان التجريبي

يذكر أنه بدأت اليوم الأحد أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة، والذي يؤديه 650 الف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوي ، اليوم الاحد وايضا يومي الثلاثاء والخميس القادمين، بهدف قياس كفاءة الشبكات وأجهزة السيرفرات.

ويستهدف إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر انطلاقه اليوم طلاب الشهادة الاعدادية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام - خاص - خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي