شيخ أزهري يوضح فضائل شهر رمضان | فيديو

 الشيخ أحمد أمين
الشيخ أحمد أمين

قال الشيخ أحمد أمين، من علماء وزارة الأوقاف، إن الله سبحانه وتعالى فضل شهر رمضان على باقى الشهور والذى أنزل فيه القرآن ووصفه النبى محمد صلى الله عليه وسلم بشهر “الصبر على المشقة فى الطاعة والعبادة وعلى الصلاة لأن الله يقول وأمر أهلك بالصلاة واصطبر”.

وأوضح أمين، خلال استضافته ببرنامج "صباحنا مصرى" والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، اليوم الأحد، أن شهر رمضان هو شهر العبادة والتقرب من الرحمن وما أحوج الناس أن يتقربوا إلى الله خاصة أنه خلقهم للبقاء فى الحياة لكى يعبدوه ويتقربوا إليه،  لافتا إلى أن النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام غرس القيم فى النشئ من صغرهم.


وأشار إلى أن الصحابى الجليل سعد ابن أبى وقاص حينما أمر النبى بتبليغ دعوة الله سارع الصحابى للدخول فى الإسلام وكان صبيا صغيرا وعندما علمت والدته بإسلامه قالت له ألم يأمرك إسلامك بطاعة الوالدين بطاعة أمك وإنى لغاضبة عليك “ولكنه أصر على إسلامه وبر والدته أيضأ فى نفس الوقت وهو ما أمر الله فى كتابه ببر الوالدين".

 

وتابع أن النبى صلى الله عليه وسلم وضع الأسس فى تربية النشئ لكى ننشئ مجتمعا صالحا وأولها الصلاة والتى تنهى عن الفحشاء والمنكر وهى قاعدة أساسية فى ديننا الحنيف ثم الصيام للنشئ بشكل تدريجى مع وجود حافز لهم لكى نصل للنتيجة المرجوة من الله الخاصة بالتقرب إلى الله.