بسبب الإهمال فى الإبلاغ عن وفاة مريضة.. التحقيق مع مستشفى السلام بـ«بورسعيد»

"تعيلب ":فتح تحقيقات موسعة في مستشفى السلام ببورسعيد
"تعيلب ":فتح تحقيقات موسعة في مستشفى السلام ببورسعيد

السيد رزق

أكد د.عادل تعيلب مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد  - في تصريحات خاصة لـ( بوابة أخبار اليوم) - أنه تم فتح تحقيقات موسعة لتحديد المسئولين عن الخطأ الإداري لعدم إبلاغ أهل السيدة (ر.م ) بالوفاة فور وفاتها مباشرة كما هو متبع.. مشيرا إلى أنها كانت قد توفيت إثر إصابتها بجلطة في المخ في مستشفى السلام ببورسعيد من مساء الخميس إلى الجمعة وهى مدة لا تتجاوز ٢٤ ساعة.. مؤكدا أنه يتابع بنفسه تفاصيل الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مرتكبيها.. مؤكدا أنه يضرب بيد من حديد على ايدي المخالفين فوراً. 


شهود العيان 

أكد احمد عزام- شاهد عيان- أن نجل المتوفية أحمد همام المحامى قام بتحرير محضر يتهم فيه إدارة المنظومة ببورسعيد بالإهمال وعدم الإبلاغ الأهل بالوفاة فور وقوعها وخاصة أن نجلها كان قد قام بالذهاب لزيارة والدته مساء الخميس الماضي فتم منعه لأن حالتها حرجة وهي كانت في العناية المركزة ولابد من الانتظار فذهب في اليوم التالي مباشرة الجمعة وبعد سؤاله وبحثه عنها فعرف أنها قد توفيت وأودعت في الثلاجة الخاصة بالمستشفى ولم يتم الإبلاغ بالوفاة منذ الخميس.. وكان لابد من الإبلاغ فورا بالوفاة حتى يمكنه اتخاذ اللازم وصلاة الجمعة علىها.. مشيرا إلى ضرورة محاسبة المقصرين فوراً. 

وكانت قد شهت المحافظة اشتعال المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) حول تلك الواقعة الغريبة بإيداعها في الثلاجة الخاصة بالمستشفى وعدم إبلاغ ذويها بخبر الوفاة .