مدارس الثانوية العامة تعلن استعدادها للامتحان التجريبي.. الأحد| صور

مدارس الثانوي تعلن استعدادها لاول بروفة تجريبية لامتحانات الثانوية العامة
مدارس الثانوي تعلن استعدادها لاول بروفة تجريبية لامتحانات الثانوية العامة

أعلنت المدارس الثانوية بالقاهرة، استعدادها للامتحان التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة المقرر عقده غدا الأحد،، حيث قامت المدارس بتنظيف الفصول وتعقيمها وتطهيرها.

وقام مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس في مختلف الادارات التعليمية كادارة مصر القديمة التعليمية وإدارة شرق مدينة نصر والمرج ومصر الجديدة، من انتظام إشارة الإنترنت وقوة الخدمة الفنية والتقنية داخل الفصول.

 

اقرأ أيضا

وزير التعليم «مطمئناً الطلاب»: نتعمد حدوث مشكلات لنختبر جودة الشبكات

 

وناشدت الإدارات التعليمية جميع طلاب الصف الثالث الثانوي بالالتزام بالتواجد، غدا، لأداء الامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة، وإبلاغ مراكز التطوير التكنولوجي بأي مشكلة تواجههم في أجهزة التابلت.

 

قال محمد عبد التواب، مدير إدارة التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة،في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أنه تم تشكيل غرفة العمليات بالمديرية وغرف عمليات فرعية بالادارات التعليمية متصلة بغرفة عنليات المديرية، تعمل على مدار اليوم لرصد وحل أي مشكلة تواجه أبنائنا الطلاب والعمل على حلها فوراً، مشيرا إلى أن غرفة عنليات المديرية متصلة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد جميع أعمال سير العملية الامتحانية التجريبية، لافتا إلى أنه سيتم رفع تقرير مفصل ببروفة الامتحان التجريبي نهاية كل يوم امتحاني لمدير المديرية التعليمية بالقاهرة ولوزارة التربية والتعليم .

وقال عبد التواب، إنه تم التشديد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس بضرورة تعقيم وتطهير اللجان قبل وبعد الانتهاء من الامتحانات والتعقيم الدوري اليومي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم دخول أي فرد المدرسة الإ "بالكمامة".

وأعلن مجدي الجيار" وكيل مديرية التعليمية بالجيزة، استعداد المدارس الثانوية لاستقبال الطلاب غدا الأحد، لتأدية طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 أول امتحان تجريبي من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً على أجهزة التابلت.

ولفت الجيار، إلى أن الامتحانات تعقد خلال أيام 18 و20 و22 أبريل، وذلك لقياس مدى جودة وكفاءة الشبكة استعدادا للامتحانات النهائية.

 

وأشار وكيل المديرية التعليمية بالجيزة، إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بتعليم الجيزة يبلغ 70134 طالب وطالبة مقسمين على 376 مدرسة وبكل لجنة 15 طالب.

وأوضح وكيل المديرية، أنه تم تشكيل غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لرصد وحل أي مشكلة تواجه أبنائنا الطلاب والعمل على حلها فوراً.

وشدد وكيل مديرية التعليمية بالجيزة، على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس بضرورة تعقيم اللجان قبل وبعد الانتهاء من الامتحانات والتعقيم الدوري اليومي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم دخول أي فرد المدرسة الإ "بالكمامة "


وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الثالث الثانوي العام ،حصول الطلاب على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالامتحان التجريبي الأول للصف الثالث الثانوي من خلال برنامج تنويهات على أجهزة التابلت، كما طالبتهم للتأكيد من كلمة المرور الدخول على هذا الرابط https://g12.emis.gov.eg/، وذلك لتأكيد استلام الطلاب كلمة المرور الخاصة بالإختبار التجريبى التقنى ( ابريل 2021 )، مع التأكيد على أن كلمة المرور شخصية لكل طالب ولا يجوز بأى حال من الأحوال تداولها.


وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ساعة الصفر التي سيتم خلالها غدا الأحد الموافق 18 أبريل 2021، إطلاق فعاليات أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة 2021 م ،حيث قالت الوزارة ،ان طلاب الثانوية العامة سيخوضون أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة غدا الأحد في تمام الساعة 10:30 صباحا وتستمر فعاليات هذه البروفة حتى 1 ظهرا.


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فى تصريحات سابقة، أن امتحان أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي سيكون اختبارا تجريبيا بلا درجات بالتابلت في اللجان ، وشدد علي ان أسئلة الامتحانات ستكون أسئلة غير حقيقية لا علاقة لها بالمنهج الحقيقي بل ستكون أسئلة عادية مثل ما اسمك وما لونك المفضل.


واكد وزيررالتعليم ، ان الهدف من بروفة امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في أبريل الجاري ليس الأسئلة أو الجزء الفني أو الأكاديمي، وتابع ستكون بروفة أبريل مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الأكاديمية هدفها فقط اختبار الشبكات وحل المشكلات التقنية سواء في الجهاز أو الشبكات أو المدرسة.

 

واضاف د.شوقي، ان امتحانات أبريل ستعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي