مبادرة «خليك ايجابي شارك» تحث الطلاب لاداء الاختبارات التجريبية للثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قبل ساعات من انطلاق أول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة المقرر اجراؤها غدا الأحد، أطلق اولياء أمور جروب «حلقة وصل بين الوازرة والأمهات» مبادرة "خليك ايجابي .. شارك" بهدف دعوة جموع طلاب الثانوية العامة للنزول غدا الأحد للمشاركة في أول الاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة والتي تعقدها وزارة التربية والتعليم.


ونشر أولياء الأمور الذين تفاعلوا مع المبادرة، علي العديد من صفحات التواصل الاجتماعي شعار المبادرة التي اطلقت لحث الطلاب علي اداء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة ، حيث قالوا ،" ندعو طلاب الثانوية العامة حضور الامتحانات التجريبية التي ستعقدها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاتصالات تحت اشراف مجلس الوزراء "

" انزل شارك ومتكسلش ..احنا معاك ..نزولك هيساعد في اتخاذ قرار "
وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الثالث الثانوي العام ،حصول الطلاب على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالامتحان التجريبي الأول للصف الثالث الثانوي من خلال برنامج تنويهات على أجهزة التابلت، كما طالبتهم للتأكيد من كلمة المرور الدخول على هذا الرابط.
https://g12.emis.gov.eg/


وذلك لتأكيد استلام الطلاب كلمة المرور الخاصة بالإختبار التجريبى التقنى ( ابريل 2021 )، مع التأكيد على أن كلمة المرور شخصية لكل طالب ولا يجوز بأى حال من الأحوال تداولها.


وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ساعة الصفر التي سيتم خلالها غدا الأحد الموافق 18 أبريل 2021، إطلاق فعاليات أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة 2021 م ،حيث قالت الوزارة ،ان طلاب الثانوية العامة سيخوضون أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة غدا الأحد في تمام الساعة 10:30 صباحا وتستمر فعاليات هذه البروفة حتى 1 ظهرا.


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فى تصريحات سابقة، أن امتحان أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي سيكون اختبارا تجريبيا بلا درجات بالتابلت في اللجان ، وشدد علي ان أسئلة الامتحانات ستكون أسئلة غير حقيقية لا علاقة لها بالمنهج الحقيقي بل ستكون أسئلة عادية مثل ما اسمك وما لونك المفضل.


واكد وزيررالتعليم ، ان الهدف من بروفة امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في أبريل الجاري ليس الأسئلة أو الجزء الفني أو الأكاديمي، وتابع ستكون بروفة أبريل مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الأكاديمية هدفها فقط اختبار الشبكات وحل المشكلات التقنية سواء في الجهاز أو الشبكات أو المدرسة.

واضاف د.شوقي، ان امتحانات أبريل ستعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

اقرا ايضا محافظ القاهرة يؤكد مواصلة دعم مبادرات النظافة بالعاصمة