ضيوف «الجبل الأصفر» يفطرون على مائدة «مطبخ الخير»

مطبخ «الخير».. وجبات ساخنة للأيتام وكبار السن والأسر الأكثر ًاحتياجا

 سيدات مطبخ الخير خلال إعداد وجبات الإفطار للصائمين
سيدات مطبخ الخير خلال إعداد وجبات الإفطار للصائمين

فى لفتة إنسانية واصل مطبخ «الخير» بمنطقة الجبل الأصفر بالخانكة فى المشاركات والاعمال الخيرية، حيث قام بتجهيز المياه والعصائر وتعبئة وتغليف وجبات الافطار والسحور وتوزيعها على مرتادى الطرق وكبار السن والمعاقين وغير القادرين من محدودى الدخل والاكثر احتياجا والايتام والأرامل بالاضافة الى مرافقى المرضى بمستشفى الخانكة والعمال بالشوارع.


وأوضح فتحى سعد مؤسس المطبخ أن فكرة إنشاء المطبخ لاطعام غير القادرين جاءت عقب الغاء موائد الرحمن بسبب  فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم تجهيز المطبخ من اوانى وادوات الطهى عقب الحصول على الموافقة من الجهات التنفيذبة عن طريق تبرعات اهل الخير و رجال الاعمال بمدينة الخانكة . وأشار إلى ان المتطوعين من  سيدات وشباب المنطقة اصبحوا يجيدون اعمال الطهى بجودة ونظافة عالية وتوصيل الوجبات الساخنة بعد تعبئتها وتغليفها الى الفئات المستهدفة بواسطة الدرجات النارية.

من جانبه أوضح خيرى قنديل امين صندوق مؤسسة الغفور الرحيم انه تم تطوير الفكرة عن العام الماضى وجرى توسيع دائرة توصيل الوجبات الى كافة قرى ومناطق الخانكة ومعظم الطرق الداخلية والخارجية بالمنطقة  ويتم تجهيز وتوزيع مايقرب من 900 وجبة يوميا بواسطة طباخين متخصصين يتحمل مرتباتهم احد المتبرعين.

وأشار الى ان الهدف من تلك اللافتة التى تتبناها المؤسسة هو نشر المحبة والتراحم  ويتم توزيع الوجبات للحالات المستحقة والعمالة غير المنتظمة التى تم تحديدها عن طريق فريق عمل من المؤسسة وأضاف أن الوجبة تتكلف ما بين 30 إلى ٥5 جنيها وتتكون من لحوم حمراء أو دواجن وارز أو مكرونة وخضار وفاكهة. واحيانا كبدة أو أسماك يتبرع بها احد اصحاب المصانع بالخانكة.