الموجة الحارة تخفض أسعار الدواجن 5 جنيهات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أبوالفتوح مبروك، نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية،  انخفاض سعر كيلو الدواجن اليوم بالمزارع إلى 25 جنيها، مسجلا انخفاضاً بقيمة ٥ جنيهات، ويباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 29و 30 جنيها.


وقال مبروك، أن انخفاض أسعار الدواجن يرجع إلى بدء الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد مما دفع بعض المربين إلى طرح كميات كبيرة من دورة الإنتاج لديهم خوفاً من تعرضها النفوق لاسيما وأن بعض المزارع غير مستعدة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة مما يؤدي إلى زيادة المعروض بالأسواق  وتراجع الأسعار.

 اقرأ أيضا شعبة الثروة الداجنة : استقرار الأسعار في سبتمبر يعود لعيد الأضحى ووفرة الانتاج

وأشار نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة، إلى أن انخفاض الطلب على شراء اللحوم البيضاء ساهم أيضًا في تراجع الأسعار كما كان متوقعاً، لافتاً إلى أن الزيادات التي طرأت على الأسعار بداية شهر رمضان المبارك كانت طبيعة في ظل تزايد إقبال المواطنين على الشراء وتخزين احتياجاتهم من الدواجن قبيل الموسم.

وتابع أن سعر الكتكوت انخفض إلى 5 جنيهات مما يعزز تراجع الأسعار خلال عيد الفطر ، موضحاً أن سعر العلف وصل إلى 8 الآف جنيه. 

وأوضح مبروك، أن انخفاض سعر كيلو الدواجن عن 25 جنيها يعرض المربين إلى خسائر ضخمة؛ لأن تكلفة هذه الدورة الإنتاجية تحديداً كانت مرتفعة للغاية حيث أن سعر الكتكوت في بداية الدورة منذ أكثر من شهر كان يتراوح بين 10و 13 جنيها إضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي