خبير بأسواق المال يتوقع أداء جيد للبورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري

 سعيد الفقي الخبير بأسواق المال
سعيد الفقي الخبير بأسواق المال

قال سعيد الفقي الخبير بأسواق المال، إن التباين وعدم الاستقرار سيطر على أداء البورصة المصرية، خلال الأسبوع المنتهي. 


وأضاف سعيد الفقي، أن  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اغلق عند مستوي 10143 بعد أن اقترب من مستوي 10500 مع بداية الأسبوع السابق عاد للانخفاض خلال الأسبوع حتي أغلق علي المستوي السابق ذكره نتيجة للأداء السلبي لمعظم الأسهم القيادية وحالة الانتظار والترقب التي تسيطر علي غالبية المساهمين وانتظار استقرار الأوضاع بشكل عام ونتيجة لذلك أستمر الضغط البيعي علي غالبية الأسهم رغم مستوى الأسعار المنخفض التي وصلت إليه الأن.

أقرأ أيضًا| حصاد قطاعات البورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهي ارتفاع 3 وهبوط 14

وتابع الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي لدية مستوي دعم عند 10100 متوقعا ظهور قوى شرائية في هذه المناطق وهذا ما لاحظناه خلال نهاية جلسة الأسبوع حيث أن أسعار الأسهم الآن تعد ارخص إستثمار مقارنة بأي استثمارات اخرى مثل الذهب والعقارات التي حظت بنسب ارتفاعات كبيرة خلال العشر سنوات السابقة بخلاف الأسهم التي انخفضت بنسب كبيرة خلال نفس الفترة.


وتوقع الخبير بأسواق المال أنه  خلال هذا الأسبوع أن يكون مستوي 10000 إلى 10100 مستوى دعم قوى وإعادة تكوين مراكز شرائية والقرب من استهداف مستوي 10300 ثم 10550 خلال الفترة القادمة.


وأشار الفقي إلى مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة فالأداء لم يختلف كثيرا عن المؤشر الرئيسي حيث أغلق عند مستوي 1820 مع نهاية تداولات الأسبوع نتيجة لحالة التصحيح العنيف التي مر بها خلال الفترة السابقة بعد أن حقق قمم تاريخية بالقرب من مستوي 2500 
لدينا مستوي دعم عند مستوي 1800 متوقعا أن يوقف إستمرار الانخفاضات ويتم تكوين مراكز شرائية جديدة في هذة المناطق لان أسعار الأسهم حاليا تعد فرصة جيدة للاستثمار.


وكشف الخبير بأسواق المال سعيد الفقي عن ابرز القطاعات المتوقع الأداء الجيد بها خلال الفترة القادمة وهي ، أولا القطاع العقاري حيث أنه  مازال يعد الأكثر جازبية للمستثمرين نتيجة لحركتة السريعة بالإضافة انه صحح بشكل قوي خلال الفترة السابقة ومتوقعا عودة صعوده خلال هذا الأسبوع. 


ثانيا قطاع الخدمات المالية غير المصرفية يعد من القطاعات الواعدة خلال الفترة القادمة ودائما أسهمه محل إهتمام غالبية المستثمرين كما أنه مر بقترة تجميع ليست بالقصيرة ومتوقعا صعودة خلال الفترة القادمة مع عودة السيولة والأداء الايجابي بشكل عام.