فيديو| البنتاجون يؤكد حقيقة اللقطات المسربة للظاهرة الجوية «على شكل هرم»

ظاهرة الهرم
ظاهرة الهرم

قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن مقطع فيديو الذي تم تسريبه مؤخرًا لأجسام على شكل مثلث تومض حلقت فوق سفينة حربية أمريكية حقيقي، بعد أن نشر محققو الأجسام الطائرة المجهولة المقطع والعديد من الصور المحيرة الأخرى على الإنترنت.

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، تم توزيع الصور ومقاطع الفيديو من قبل صانع الأفلام الوثائقية جيريمي كوربيل وجورج ناب، وهو مراسل من لاس فيغاس قام بتغطية القصص المتعلقة بالأجسام  الطائرة المجهولة  على مدى عقود. تشمل التسريبات مقطع فيديو بالرؤية الليلية في البحر، وسلسلة من صور الأشعة تحت الحمراء وصور بالهاتف الذكي التي تم التقاطها من قمرة القيادة لمقاتلة FA-18 ، والتي تم نشرها سابقًا على الإنترنت.

أكد البنتاجون في بيان هذا الأسبوع أن الصور ومقاطع الفيديو المسربة قد التقطت من قبل أفراد البحرية الأمريكية، على الرغم من أنها رفضت تسميتها الظواهر الجوية مجهولة الهوية  - وهو المصطلح الرسمي للحكومة للاجسام الطائرة  المجهولة.

قالت المتحدثة باسم البنتاغون، سوزان غوف، في بيان لموقع Black Vault، وهو موقع له تاريخ طويل في الحصول على الوثائق المتعلقة بالاجسام الطائرة المجهولة من خلال قوانين حرية المعلومات، إنني أستطيع أن أؤكد أن الصور ومقاطع الفيديو المشار إليها قد التقطت من قبل أفراد البحرية.

لم يكشف البنتاغون عن الكثير بهدف الحفاظ على أمن العمليات ولتجنب الكشف عن المعلومات التي قد تكون مفيدة للخصوم المحتملين، لا تناقش وزارة الدفاع علنًا تفاصيل الأجسام المبلغ عنها في نطاقات التدريب أو المجال الجوي، بما في ذلك تلك التي تم تحديدها في البداية على أنها ظواهر جوية مجهولة الهوية.