وزير التموين: تخصيص لتر زيت لكل مواطن لا يعني وجود أزمة

صورةتعبيرية
صورةتعبيرية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، أن تخصيص لتر زيت تمويني لكل مواطن على البطاقة لا يعني وجود أزمة، ولكن هناك  حوالي 64 مليون مواطن يستحق دعم تمويني، ما يعني ضرورة توفير 70 ألف طن زيت شهريا، مشددا على أن المخزون الاستراتيجي من السلع أمن ويكفي ما بين أربعة  إلى سته أشهر.


وأوضح المصيلحي أنه يمكن طرح 70 ألف طن زيت ويكون المباع 50 ألف طن فقط، كما أن الكميات المباعة ستتغير شهريا، ولذلك تطلب الأمر تخصيص، زجاجة زيت لكل مواطن ضمن حصص الدعم.


وأشار وزير التموين إلى أنه يتم تخصيص 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد ببطاقة التموين، مرجعا إقبال المواطنين على سلعة الزيت ببطاقات التموين، إلى طرح السلعة بسعر 17 جنيه، في حين أنها تباع بسعر 23 جنيه، وبالتالي لا يمكن منح المواطن أكثر من زجاجة لكل فرد ببطاقة التموين.


جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثله في الهيئة العامة للسلع التموينية، أكدت أنه تم التعاقد على شراء كمية 85050 ألف طن زيت صويا خام منها 53550 ألف طن زيت صويا خام إنتاج محلي و 31500ألف طن زيت صويا خام مستورد، ليعزز الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت التمويني حتى شهر سبتمبر 2021.

إقرأ أيضا|

التموين: زجاجة زيت و2 كيلو سكر للفرد و2 كيلو أرز لكل بطاقة شهريا 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي