الأرصاد تحذر من طقس غداً.. ارتفاع درجات الحرارة وأمطار 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غداً الأحد 18 أبريل إرتفاع  في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد حيث يكون الطقس شديد الحرارة نهاراً على كافة الأنحاء معتدل ليلاً.

وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد يصاحب ذلك أتربة عالقة نهاراً على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات مصر:
القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 22.
السواحل الشمالية 38 للعظمى والصغرى 21.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 20.
 شمال الصعيد 40 للعظمى والصغرى 23.
 جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 23.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود نهار اليوم السبت خامس أيام شهر رمضان طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.
والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للحرارة على السوحل الشرقية، فيما يسود ليلاً طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد.

 

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

 

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون بين معتدلة ومضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج بين مترين و5ر2 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية، وتكون حالة البحرالأحمر معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 5ر1 متر ومترين والرياح السطحية شمالية غربية.

48 ساعة من ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح من الأرصاد للصائمين