البرهان: علاقاتنا مع مصر راسخة وتمتد لتاريخ طويل 

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

 قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إنها علاقات راسخة وقديمة تمتد لتاريخ طويل بين البلدين في مختلف المجالات، جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية نشرتها وكالة الأنباء السودانية سونا.

وقال رئيس الوزراء السوداني ‏عبد الله حمدوك، في تصريحات سابقة له إنه سعيد بزيارته لمصر، موضحًا أن مصر والسودان تربطهما علاقات تاريخية، وأن زيارته لمصر في الأساس تقوم على العمل المشترك والعلاقات الوثيقة بين البلدين. 

اقرأ أيضاً: مستشار البرهان يحذر إثيوبيا من اندلاع حرب للمياه 

أضاف رئيس الوزراء السوداني في مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المصري الدكتور مصطفي مدبولي: «سعيد أن تكون أول زيارتى لمصر بلقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي»، موضحًا أنه في خلال الـ6 أشهر الماضية بدأت السودان في تجربة للإصلاح الاقتصادي، وتم اتخاذ قرارات صعبة وكانت جراحة صعبة، وهي قرارات ليست سهلة ولكننا اتخذنا من التجربة المصرية في ذلك.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نظيره السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك، الذي وصل مطار القاهرة صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية لمصر، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء شئون مجلس الوزراء، والخارجية، والمالية، والتخطيط الإقتصادي، والري والموارد المائية، والاستثمار والتعاون الدولي، والصحة، ومدير المخابرات العامة، وعددًا من المسؤولين.