رئيس «الدلتا للسكر»: إنتاج أكثر من 3 آلاف طن سكر يوميا

 الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة الدلتا للسكر
 الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة الدلتا للسكر

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة الدلتا للسكر، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تطوير وتحديث خطوط الإنتاج بمصنع الشركة ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف إلى 21 الف طن بنجر يوميا وإنتاج أكثر من 3 آلاف طن سكر يوميا.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية  لزيادة معدلات الانتاج من الأمن الغذائى لهذه السلع خاصة سلعة السكر لسد فجوة الاستيراد من الخارج التموين .


وأضاف أبو اليزيد أن موسم إنتاج السكر المحلى من البنجر يبشر بالخير هذا العام نظرا لزيادة المساحة المنزرعة بنجر سكر  على مستوى الجمهورية إلى 640 ألف فدان.


 وأشار أبو اليزيد إلى أنه بجانب إنتاج السكر السائب المحلي من البنجر، تقوم  الدلتا للسكر بإنتاج السكر المكعبات لاستخدامه في الفنادق وكذلك في التصدير للخارج، وأن الكفاءة الانتاجية للشركة فى إنتاج السكر المكعبات تبلغ سنويا 20 ألف طن سكر.


ولفت الانتباه إلى أنه من المستهدف انتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر بـ 350 ألف طن بزيادة نحو 60 ألف طن عن العام الماضى.


 جدير بالذكر أن شركة الدلتا للسكر تعد  إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر وإنها تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر

اقرأ أيضا| لأول مرة.. مصر تحقق 90% من الاكتفاء الذاتي للسكر