72 ساعة من ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على حالة الطقس للخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» خريطة الظواهر الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من اليوم  السبت 17 أبريل وحتى الخميس 22 أبريل.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من السبت يسود طقس شديد الحرارة نهارا درجة الحرارة العظمى (38:36)، معتدل ليلا درجة الحرارة الصغرى ( 23:20 )، واعتبارا من الأحد 18 أبريل إلى يوم الاثنين 19 أبريل ارتفاع آخر في درجات الحراره على كافة الأنحاء اليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى ( 41:39 ) ، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى ( 25:22 ).

واعتبارا من الثلاثاء المقبل 20 أبريل تشهد درجات الحرارة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من ( 12:08 ) درجة مئوية. 

السبت 17 أبريل 

نشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من غرب البلاد . 
 الأحد 18 أبريل

فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا  على مناطق من أقصى جنوب الصعيد ( 30 % تقريبا ) على فترات متقطعة و نشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من غرب البلاد و أتربة عالقة نهارا  على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.
 الإثنين 19 أبريل.

شاط رياح مثيره للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد  و أتربة سرية عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.

 الثلاثاء 20 أبريل 

فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ( 30 % تقريبا ) على فترات متقطعة نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد. 

 الأربعاء 21 أبريل 

فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلال جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد ( % 30 تقريبا) على فترات متقطعة نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.
  الخميس 22 أبريل 
نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وأتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد 

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية ياتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة جوية.
الأرصاد تحذر من طقس اليوم .. شديد الحرارة 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي