الفنان أحمد عز يكشف كواليس مسلسل «هجمة مرتدة»

الفنان أحمد عز
الفنان أحمد عز

كشف الفنان أحمد عز ،عن كواليس مسلسل «هجمة مرتدة» الذي يعرض حاليا فى شهر رمضان ،مشيرا إلى أن المسلسل تم تصويره في عدد من الدول، منها الأردن، قائلا: «عندما تواجدت في الأردن؛ لم أشعر أنني خرجت من مصر، فنفس العادات والتقاليد هناك، حتى في الأكل».

اقرأ أيضا .. سكاي نيوز تشيد بـ«الاختيار 2» و«هجمة مرتدة»| فيديو

وأضاف عز، خلال لقائه مع الإعلاميات «شافكي المنيري من مصر، ولميس عبدالكريم من العراق، وكاثي فرج من الأردن، وضحى الشامي من فلسطين»، ببرنامج «بيت للكل»  المذاع على القناة الأولى المصرية -: « أنا شايف أسامي بلدان مختلفة، لكن احنا واحد، وتناولت أكلة المنسف الأردنية».

وأوضح الفنان أحمد عز، أن أي فنان منذ بداياته، يحب نوعية الأعمال الوطنية، لكن أنت تعمل عملا ينتمى لجهاز المخابرات العامة، هي ملفات سرية، ويجب أن يمر عليها فترة معينة.

وأشار الفنان أحمد عز إلى أن هذا الملف معاصر، منذ عام 2008، وعاصر فترة الربيع العربي، وانتهى مؤخرًا، وكان حظِّي الجيد أنه ملف حديث، مؤكدا أنه يختلف عن الأعمال الماضية من صراع على جهتين، فالحروب الآن أصبحت فكرية، وهو ما تضمنه هذا النوع من المسلسل.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، قد أعلنت عن إطلاق أول وأكبر برنامج تليفزيوني عربي مشترك بعنوان، «بيت للكل» والذي يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، مؤكد إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق البرنامج الجمعة المقبلة.

وأضافت الهيئة الوطنية للإعلام، أنه كان هناك إعداد وتنسيق كبير منذ فترة بين الهيئات الإعلامية بالدول المشاركة في البرنامج الذي يتضمن العديد من الفقرات المتنوعة المصحوبة بتقارير ميدانية من الدول الأربع المشاركة تمتزج فيها عناصر الجدية والإبهار والمتعة والترفية، وأنه يشترك في تقديم البرنامج نخبة كبيرة متميزة من مقدمي البرامج من الدول الأربع المشاركة في البرنامج الذي يبث عبر القنوات الرئيسية بهذه الدول ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي، كما سيتم بث برنامج بيت للكل يوم الجمعة من كل أسبوع وفى توقيت واحد العاشرة مساءً.

وبرنامج «بيت للكل»، الذي تقدمه الإعلامية شافكي المنيري، وكاثي فراج يستعرض العادات والتقاليد خصوصًا مع دخول شهر رمضان، وأبرز المشاركات ستكون التلفزيون الأردني، والفلسطيني، والعراقي، وهي فرصة جيدة ليطلع المشاهد العربي على البرنامج في تلك الدول.

وكانت الإعلامية شافكي المنيري قد أعلنت أن فريق البرنامج سيسافر لتلك الدولة وسيعرض عاداتهم وتقاليدهم في المعيشة والأكل والشرب، لأن الأجيال الجديدة لا تعرف الكثير عن عادات الدول العربية الشقيقة.