تحرك برلماني ضد مسلسل «اللي ملوش كبير»

اللي مالوش كبير
اللي مالوش كبير

أثار مسلسل "اللي مالوش كبير" للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي، الجدل بسبب الصورة التي يصدرها المسلسل عن قضية العنف ضد المرأة.

 

وفي أول تحرك رسمي، انتقد النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، صورة المرأة  في مسلسل "اللي مالوش كبير"، معلنًا رفضه التام ما جاء بالحلقات الأولى؛ واستمرار العنف ضد المرأة، رغم مساندة الدولة لها في شتى المجالات.

 

وقال أحمد مهنى في بيان أصدره إن مسلسل "اللي مالوش كبير" حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما صدَّر صورة العنف ضد الزوجة بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكل مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتى أنواعه.

وأوضح، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم التهميش والمعاناة الذي كانت تعانيه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تمامًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر دليل على ذلك تمكينها في كل مؤسسات الدولة وفي شتى المجالات.

ورد السيناريست عمرو محمود ياسين مؤلف مسلسل "اللي مالوش كبير"، إن مسألة العنف ضد المرأة وأثره النفسي الخطير عليها إحدى القضايا التى يتناولها مسلسل "اللي مالوش كبير" .

وأضاف عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي: "استغرب أن يتحرك البعض مهاجمًا المسلسل بدعوى أنه يحرض على العنف ضد المرأة رغم أنه بالأساس يستنكر هذه المسألة! وأمر طبيعي أن نعرض بعض اللقطات لهذا الأمر، ولكن في إطار شجبه واستنكاره ليس في إطار تشجيعه، ثم إنه الدراما بالأساس تُبنى على فرضية وجود صراع ما، صراع لابد أن يكون أحد طرفيه على الأقل على خطأ".

وأضاف: "إذا كان لدي 2 ملائكة فعلى أي شيء يكون الخلاف بينهما؟ أعتقد أن هناك فهمًا خاطئًا لدور الفن، وفهمًا خاطئًا لماهية الدراما أصلًا".

وكانت الحلقات الثلاثة الأولى من مسلسل اللي مالوش كبير، قد تعرضت لقضية العنف ضد الزوجة، وقهرها بالضرب والتعنيف من قبل الأهل والزوج.

شهدت الحلقة الأولى ظهور الأبطال الأساسيون في المسلسل، وهم ياسمين عبد العزيز في دور "غزل" وأحمد العوضي في دور "الخديوي" وخالد الصاوي في دور "عابد".

ومع مرور الأحداث تتعرض غزل للضرب على يد زوجها عابد أكثر من مرة، الأولى عندما يعود فجأة من سفره، فترتبك وتغلق الخط، وبسؤالها عن شخصية المعجب الذي سمعها تتحدث عنه، تحاول غزل الهروب، فيضربها ضربًا مبرحًا، يصل إلى ضرب رأسها في زجاج النافذة لتنزف دمًا.

والثانية عندما تقرر غزل طلب الطلاق بنفسها من عابد بعد رفض أهلها، الذي ما أن يسمعها حتى يجن جنونه ويدخل في نوبة هيستيرية يضربها على إثرها ضربًا مبرحًا، فتحاول قتله باستخدام مقص.

والثالثة تحاول غزل على إثرها تأجير قاتل ليخلصها منه.

مسلسل "اللي ملوش كبير" من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وخالد الصاوي وإيمان السيد ودنيا عبد العزيز ودينا فؤاد وعايدة رياض وعدد من الفنانين، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

ويعرض مسلسل "اللي مالوش كبير" حصريًا عبر قناة واحدة وهي قناة CBC في تمام الساعة 9 مساءً.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي