التموين تطبق معيار الدخل الجديد اعتبارًا من يوليو المقبل

 الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليًا الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجًا.


وكذلك استخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهريًا، على أن يتم زيادتها إلي 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.


جدير بالذكر أن وزير التموين قد أصدر قراراً حمل رقم 62 للعام الجاري 2021، بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولي بالرعاية .

التموين: إضافة المواليد والزوجة وإصدار بطاقة جديدة فقط للأولى بالرعاية
وحدد القرار الفئات الأولى بالرعاية هم المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي و السادات و مبارك وتكافل و كرامة، الأرامل و المطلقات و المرأة المعيلة، أصحاب الأمراض المزمنة و ذوي الاحتياجات الخاصة،القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، العمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل و السائقين، والمهنيون و الحرفيون ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية و ما زالو بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي و دخل شهرى بحد أقصي 2400 جنيه شهري.


أرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بحد أقصي 1500 جنيه، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم بحد أقصي 2400 جنيه.


و نصت المادة الثانية من القرار على نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية )و يعمل به اعتبار من اليوم التالي لتاريخ النشر .
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي