واشنطن تدين الهجمات الحوثية على السعودية

صورة أرشيفية لهجمات صاروخية حوثية على السعودية
صورة أرشيفية لهجمات صاروخية حوثية على السعودية

أدانت الولايات المتحدة بشدة، فى بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية تيد برايس، الهجمات المتعددة التى شنها الحوثيون على السعودية هذا الأسبوع بما فى ذلك الهجوم الذى استهدف جازان جنوب غرب المملكة.

وقال البيان: "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات الحوثية المتعدّدة على المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع، بما فى ذلك الهجوم الأخير الذى وقع فى جازان والذى هدّد البنية التحتية المدنية". وأضاف البيان "لا تساعد هذه التصرفات من قبل الحوثيين سوى على استمرار الصراع فى اليمن، الذى يدخل الآن في عامه السابع.

وفى الوقت الذى يَسعى فيه المبعوث الأمريكى الخاص تيم ليندركينج والمبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث جنباً إلى جنب من أجل تعزيز جهود السلام التى تقودها الأمم المتحدة، تأتى أعمال الحوثيين لتطيل من أمد معاناة الشعب اليمنى وتهدّد تلك الجهود فى الوقت الذى يجدّد فيه المجتمع الدولى التزامه لإنهاء الصراع الآن".

 

وتابع "إننا ندعو، من جديد، مرة أخرى جميع الأطراف إلى الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار على الصعيد الوطنى، والدخول فى مفاوضات للتوصّل إلى اتفاق سياسى شامل تحت رعاية الأمم المتحدة".

 

فى الوقت نفسه قتل 96 مقاتلاً من القوات اليمنية الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين خلال اليومين الماضيين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية، بحسب مصادر عسكرية، أكدت أن المتمردين الحوثيين نفذوا هجمات مكثفة للتقدم نحو آخر معاقل الحكومة فى الشمال.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي