هداية «ملاك».. بطلة التايكوندو: الزواج لن يمنع حلم الأولمبياد

 هداية ملاك تسعى لتحقيق ميدالية جديدة أولمبية فى طوكيو ٢٠٢١
هداية ملاك تسعى لتحقيق ميدالية جديدة أولمبية فى طوكيو ٢٠٢١

 

بطلة من طراز فريد نجحت فى كتابة اسمها بحروف من نور عقب إحرازها برونرية أولمبياد ريودى جانيرو 2016 لتكون أول لاعبة تحرز ميدالية أولمبية فى تاريخ التايكوندو المصري.


حصلت على وسام الرياضة من رئاسة الجمهورية فى التكريم الخاص الذى اقامه الرئيس عبدالفتاح السيسى لعدد كبير من اللاعبين المشاركين فى دورة الالعاب الأولمبية والبارالمبية.


هداية ملاك البطلة الأوليمبية نجحت مؤخرا فى العودة مرة أخرى لمنصات التتويح عقب فوزها ببرونزية بطولة تركيا للتايكوندو بعد عودة نشاط اللعبة مرة أخرى لتوقفه بسبب فيروس كورونا.


"أخبار اليوم" التقت بطلة مصر الأولمبية من أجل معرفة آخر أخبارها واستعداداتها وفرص مصر فى تحقيق ميدالية أولمبية فى طوكيو 2021.

أعتز بوسام الرياضة.. والاعتزال أصعب قرار

                        هداية ملاك فى قفص الزوجية

- فى البداية.. مبروك فوزك الأخير ببرونزية بطولة تركيا الأخيرة للتايكوندو؟

الحمد لله كانت بطولة صعبة وبالنسبة لى كانت مقياساً خاصة أن نشاط التايكوندو فى العالم كان متوقفاً بسبب أزمة كورونا العالمية وبإذن الله تكون بداية للعودة من جديد للمشاركة فى البطولات وحصد الميداليات.


- هل لعبتى مع احد من اللاعبات  المتأهلات لاولمبياد طوكيو المقبلة؟


لم  يحالفنى الحظ ان العب معى أى من اللاعبات بسبب القرعة لكن هناك لاعبات شاركن بالفعل فى البطولة وهناك لاعبات ايضا شاركن فى البطولة سيخوضن  التصفيات المؤهلة للاولمبياد.


- بمناسبة أولمبياد طوكيو كيف ترين حظوظ منتخب مصر فى هذه الدورة الاولمبية الكبيرة؟


بالتأكيد جميعنا نطمح فى تحقيق انجاز للتايكوندو ولمصر وسواء انا أو نور حسين أو عبدالرحمن وائل أو سيف عيسى اى منا حقق ميدالية سيكون فخر لنا جميعا.


- ما وجه الاختلاف بين استعدادك قبل أولمبياد ريو دى جانيرو وبين استعدادك لإولمبياد طوكيو؟


هناك اختلاف كبير بالطبع بسبب أزمة كورونا فقبل ريو كان هناك العديد من البطولات الكثيرة التى شاركت بها من اجل الاعداد القوى قبل الاولمبياد عكس طوكيو ظروف أزمة كورونا منعتنى من خوض العديد من البطولات.


- بعيدا عن أزمة كورونا هل مشاركتك فى أولمبياد لندن ومن بعدها ريو منحتك خبرة كافية فى الأولمبياد المقبلة؟


بالطبع عندما شاركت فى لندن كنت صغيرة فى السن وكان هناك رهبة شديدة ولكن فى اولمبياد ريو كان الوضع مختلفاً ونجحت فى إحراز برونزية وبإذن الله سأسعى بكل جهد إلى تحقيق ميدالية فى طوكيو.
- حصلتى على وسام الرياضة من الرئىس عبدالفتاح السيسى عقب اولمبياد ريو كيف كان شعورك وقتها؟
بالتأكيد شعور جميل جدا أن يقوم رئىس الجمهورية بتكريمك ومنحك وسام الرياضة جعلنى اشعر اننى بالفعل فعلت شيئا لبلدي.


- هل هذا التكريم سيمنحك دفعة قوية خلال الاولمبياد المقبلة؟


طبيعى بعد أى تكريم خاصة لو كان بحجم تكريم سيادة الرئىس يمنحنى دفعة قوية ومعنوية هائلة من اجل مواصلة تحقيق الانجاز وهذا ما اسعى اليه خلال مشاركتى فى طوكيو بإذن الله.


- زواجك خلال الفترة الماضية قبل الاولمبياد هل سيكون عائقاً فى تحقيق ميدالية أولمبية؟


بالعكس زوجى عبدالرحمن لاعب الكرة الشاطئية دائما ما يشجعنى ويقف بجانبى من اجل مواصلة التدريبات بجدية والاستعداد القوى خاصة ان الوقت اصبح قصيرا جدا.


- هل بالفعل هناك اهتمام من قبل المسئولين عن الرياضة فى مصر بالالعاب الاخرى؟


هناك تغير بكل تأكيد خاصة من وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحى واللجنة الاولمبية برئاسة المهندس هشام خطب ومن خلال صفحات اخبار اليوم اشكر عمرو سليم رئيس اتحاد التايكوندو الذى يبذل قصارى جهده من اجل توفير كافة الامكانيات بالاضافة إلى مسئولى البنك الاهلى والروابط الرياضية.


- كيف ترين وجود محمد شعبان بلجنة مسابقات الاتحاد الدولى ومن قبله تواجد الراحل أحمد فولى كنائب رئىس الاتحاد الدولى للعبة؟


عندما يكون هناك شخص مصرى بالاتحاد سواء الدولى أو الافريقى نشعر أن هناك احداً فى ظهرنا يدافع عنا وهذا ما وضح خلال التصفيات الاخيرة المؤهلة فى طوكيو عندما وجدنا اللواء أحمد فولى متواجدا ويشجعنا.


- هل قررتى الاعتزال عقب الاولمبياد المقبلة؟


الاعتزال قرار صعب ولكننى سأفكر بيه جديا قبل اتخاذ هذا القرار والذى سيكون بالطبع على حسب نتائجى خلال الاولمبياد.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي