بكرة وبعده

استمتعوا بـــ «الشهر الكريم»

وفاء الغزالى
وفاء الغزالى

 يأتى شهر رمضان الكريم ببركته وروحانياته ومكانته، ولكن الكثير منا يغفل أهميته وينساق وراء الدراما والمسلسلات التليفزيونية.. ويترك الكثير من العبادات التى من المفترض أن نؤديها خلال هذا الشهر .. وضياع فرصة الاستمتاع بروحانياته التى تزورنا مرة كل عام.
 من المؤسف أننا أصبحنا بعيدين عن المطلوب عمله خلال الشهر الكريم، فتفرغنا إلى التزين والتباهى الذى لا قيمة له..  فعادة ما تأخذنا مواقع التواصل الاجتماعى لأوقات كثيرة، فهى تبعدنا وتلهينا عن العبادة كل البعد، وأيضا مسلسلات التليفزيون، لابد أن نتذكر أن كل تلك الأشياء دائمة إلا الشهر الكريم.. يأتى مرة واحدة فى كل عام.. فلابد من استغلاله قبل فوات الأوان.
 ولا ننسى أن نبتعد عن التجمعات والعزومات على الفطار والسحور التى كنا نعتاد عليها طوال شهر رمضان.. فمازلنا محاطين بوباء الكورونا.. وعلينا تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة..فقد شاهدنا على شاشات التليفزيون الأيام السابقة مدى ازدحام الشوارع لشراء متطلبات رمضان دون أى خوف من «الكورونا».. وأتمنى أن يأخذ الناس احتياطياتهم حتى يمر الشهر الكريم بأمان علينا جميعا.
 شهر رمضان له أهمية خاصة طوال السنة.. فلنقترب جميعا إلى الله بالصلاة وقراءة القرآن والأعمال الصالحة.. وندعو الله أن يرفع عنا الوباء والبلاء وينتهى وباء الكورونا.
 علينا أن نعطى للشهر الكريم أهميته ونقف مع أنفسنا ونتفرغ أكثر للعبادة، فرمضان ليس ضيفا عاديا يمكن أن نستقبله دون إعداد واستعداد، بل يجب أن نحسن الاستقبال حتى يعمّ علينا خيره قبل أن يغادرنا ويعزّ علينا ذهابه فتمتلئ نفوسنا شوقا لمجيئه العام المقبل.. ورمضان كريم.