عبدالمحسن سلامة: مكرم محمد أحمد صاحب مواقف وطنية عديدة |فيديو

عبدالمحسن سلامة: مكرم محمد أحمد صاحب مواقف وطنية عديدة
عبدالمحسن سلامة: مكرم محمد أحمد صاحب مواقف وطنية عديدة

أدى مئات من المواطنين  صلاة الجنازة بعد اداء صلاة الجمعة بمسجد آل رشدان على الراحل مكرم محمد أحمد، يتقدمهم، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، وضياء رشوان نقيب الصحفيين.

 

 

قال  عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الراحل مكرم محمد أحمد صاحب مواقف صحفية متميزة عديدة شهدتها مسيرته الصحفية، متابعا: «له مواقف عديدة ربنا يرحمه».

 

وأضاف سلامة، أن الراحل كان بمثابة أهم كادر صحفي بعد «حسنين هيكل» وكان قيمة وقامة صحفية ووطنية مهمة، لافتاً إلى أن الصحافة خسرت الكثير بفقدانه، حيث قضى حياته مهموما بقضايا المهنة ومدافعاً عن الصحافة والصحفيين.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الأهرام أن الفقيد ظل، طوال تاريخه الصحفى، فى صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين، والمساندين للدولة المصرية، ولكل الآراء الحرة الساعية إلى نشر الحرية والعدالة.

وتقدم عبد المحسن سلامة بخالص العزاء للأسرة الصحفية، وأسرة الفقيد، داعيا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله، وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان. توفي صباح اليوم، الكاتب الصحفي الكبير، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عاماً.

 

وصل جثمان الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق،  إلى مسجد آل رشدان لأداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة.

 

وتوفي الراحل بعد صراع مع المرض عن عمر ياهز 86 عاماً، وولد في 25 يونيو 1935 بمحافظة المنوفية 

 

وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة عام 1957، كما عمل في بداية حياته  صحفيا بـ "الأخبار" ثم "الأهرام"، كما عمل كمراسل عسكري في اليمن عام 1967.

 

انتخب نقيبا من 1989: 1991 ومن 1991: 1993، وفي 2007، وكان أول من شغل منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام في الفترة من 2017 : 2020.