أخر الأخبار

عائلة بالأقصر تحصل على 100 ألف جنيه كتعويض وتتبرع به لأحد المستشفيات

صورة من جلسة الصلح
صورة من جلسة الصلح

 

تبرعت أحد العائلات بمحافظة الأقصر، بمبلغ 100 ألف جنيه لمستشفي خاصة، قيمة تعويض حصلت عليه من عائلة أخرى بعد اتمام التصالح في الخلافات التي كانت بينهما وذلك هي نوعها.

اقرأ أيضا| التصدي لبناء برج سكني على أرض زراعية بالأقصر| صور

وبحسب الأعراف والتقاليد والعادات فى الصعيد ، حكمت لجنة المصالحات بتغريم عائلة «آل سيد»  مبلغ 100 الف جنيه كتعويضا لعائلة ال حجاج  عن ما لحقهم من أضرار وخسائر، وفاجأ  حمتو حجاج ، كبير عائلة  «آل حجاج» الجميع خلال جلسة الصلح التى حضرها العشرات من أبناء الاقصر، وأعلن تبرعه بمبلغ التعويض بالكامل لمستشفي خاصة، مؤكدا أن يريد أن يكون الصفح والعفو خالصا لوجه الله وبنية صافية وليس مرتبطا بتعويض أو مبالغ مالية.

وأثنى السيد أحمد الإدريسي رئيس لجنة المصالحات فى جنوب الصعيد، بمبادرة العائلة ، مؤكدا أنها المرة الأولى التي تتبرع عائلة بمبلغ كبير قيمة التعويض لمستشفي، مشيرا أن عائلة  «ال حجاج» وجدت أن يذهب مبلغ التعويض لمستشفي، نظرا لما تقدمه من خدمات متكاملة للمرضي في الصعيد.

وأضاف، الإدريسي، أنه تم تسليم المبلغ عقب المصالحة مباشرة للمستشفي، مشيرا أنه سيسعى أن يتم تخصيص جزء من قيمة التعويضات التي تحكم بها لجنة المصالحات لإنهاء الخلافات بين العائلات والقبائل لتكون موجهه لصالح علاج مرضي السرطان.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي