عاجل

وزير الأوقاف: مسجد «الغنيمي» صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة

وزير الأوقاف يفتتح مسجدا بالشرقية
وزير الأوقاف يفتتح مسجدا بالشرقية

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز منيا القمح والمقام على مساحة 950م2 بتكلفة 9 مليون جنيه وذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة والجهود الذاتية من أبناء القرية.

أوضح وزير الاوقاف أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات واقامة الشعائر الدينية، مشددًا على ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد لمواجهة الأمراض والأوبئة حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية: تطوير و افتتاح المساجد الجديدة بالمحافظة.. فيديو 

وأكد محافظ الشرقية أن المسجد يمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحه مشيرًا إلى أن المسجد يضم مصلى للسيدات بخلاف مصلى للرجال.

شارك في الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية.

وزير الأوقاف يفتتح مسجدا بالشرقية