أخر الأخبار

أداء أول صلاة جمعة بالمسجد الحرام في شهر رمضان وسط إجراءات احترازية مكثفة

أداء أول صلاة جمعة بالمسجد الحرام في شهر رمضان وسط إجراءات احترازية مكثفة
أداء أول صلاة جمعة بالمسجد الحرام في شهر رمضان وسط إجراءات احترازية مكثفة

أدت جموع المصلين اليوم، صلاة أول جمعة في شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام في أجواء روحانية ونفوس مطمئنة، سائلين الله أن يرفع وباء كورونا عن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وسط إجراءات احترازية مكثفة.


وكثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي - وفقا لوكالة الأنباء السعودية - أعمال التنظيف والتطهير والتعقيم بمعقمات ومنظفات صديقة للبيئة، خاضعة لاشتراطات ومواصفات عالية لا تؤثر في الصحة العامة، حيث تقوم الرئاسة بعمليات الغسيل بالمسجد الحرام 10 غسلات يومياً، ضمن الإجراءات الاحترازية، لزيادة صفاء ونقاء المسجد الحرام.


وأكدت أنه تم تجهيز أكثر من 45 فرقة ميدانية تعمل على مدار ٢٤ ساعة على تعقيم جميع جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية، كما تم توزيع أكثر من 300 جهاز آلي لتعقيم الأيادي حديثة وعالية الجودة، إضافة إلى تركيب 70 كاميرا حرارية موزعة عند أبواب المسجد الحرام للكشف عن درجات الحرارة للأشخاص أثناء الدخول للمسجد الحرام والتي تعمل عن بعد بدقة عالية.


وقامت الرئاسة بوضع الملصقات الإرشادية والتنظيمية عند مداخل المسجد الحرام لتوجيه المصلين، كما تم تخصيص بعض المسارات لذوي الاحتياجات الخاصة؛ ليؤدي المصلين صلاتهم في أجواء آمنة وصحية وبكل يسر وسهولة.


وأشاد عدد من قاصدي بيت الله الحرام بما شاهدوه من تنظيم ومرونة وسهولة وتطبيق تام للإجراءات الصحية والاحترازية والاستعدادات الطبية المكثفة لخدمة المصلين والمعتمرين.
آ ع س/م ش ا