ضبط 7.5 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالإسكندرية

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

قامت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة اللواء دكتور يوسف شباط، بشن عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط المواد الغذائية الغير صالحة حفاظا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملات عن تحرير 36 محضرا للمخالفين، والتحفظ  على ما يقرب من 7.5 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي أو مذبوحة خارج المجازر.

اقرأ أيضا| الحبس سنة مع الإيقاف عقوبة إنهاء رجولة الزوج

ضبط 7.5 طن مواد غذائية غير صالحة

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري؛ أنه خلال الحملات تم ضبط 300 كجم لحوم بلدي غير صالحة للاستهلاك الأدمي، و140 كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي، و290 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي، و915.5 كجم لحوم بلدي ذبيح خارج المجازر، و5 أطنان دواجن ذبيح خارج المجازر، و500 كجم كبدة مجهولة المصدر، مشيرا أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين.

يذكر أن تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة بالاسكندرية من إغلاق 3 مقاهى في منطقة العجمى تدار للعب القمار، كانت غرفة عمليات مديرية أمن الإسكندرية قد تلقت شكاوي من سكان شارع أسيد بمنطقة الهانوفيل بتضررهم من 3 مقاهي بالمنطقة لقيامهم بالسهر حتى الساعات الأولى من الصباح بالمخالفة لقرارات رئاسة الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس «كورونا».

وأكد الأهالي في شكواهم قيام رواد المقاهي بلعب القمار طوال الليل والتعرض لسكان المنطقة والتعدي على الأهالي، فيما وجه اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية بسرعة ضبط تلك المقاهي، حيث قامت حملة من ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة برئاسة المقدم أحمد عيسى بمداهمة المقاهي وضبط عدد من روادها وغلقها وتشميعها، وتحرر محضر بالواقعة وأحيلت إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.