فيديو| ناقد فني: المقارنة بين «نسل الأغراب» و «موسى» ظالمة

علي الكشوطي الناقد الفني
علي الكشوطي الناقد الفني

قال علي الكشوطي الناقد الفني، إن سباق رمضان هذا العام به مجموعة كبيرة من المسلسلات المتميزة، ويشهد عودة لكبار الفنانين مثل يحي الفخراني والنجمة منى زكي. 

وأضاف على الكشوطي خلال تصريحات عبر "القناة الأولى المصرية" أن مسلسل "لعبة نيوتن" واحدًا من أهم الأعمال الموجودة هذا العام، و "القاهرة كابول"، و "هجمة مرتدة"، و "الاختيار 2"، و "نجيب زاهي زركش"، و "موسى"، و "نسل الأغراب". 

أوضح: "منقدرش نقول إن في مسلسلات الناس منصرفة عنها، وفي 30 مسلسل بيحاول الناس يشوفوا فيه 4 أو 5 مسلسلات وستحاول مشاهدة البقية بعد شهر رمضان"، موضحا أن المقارنة بين مسلسلي "نسل الأغراب"، و "موسى"، ظالمة، فالمسلسل الأول أحداثه ليست مقيدة بشكل ديكورات معين ومفردات كلام معينة، أما مسلسل موسى فهو يدور في فترة الأربعينات وبالتالي فإن هناك قيود معينة مرتبطة بهذه الفترة مثل الاكسسوارات والملابس وقصة الشعر وشكل المكياج والأدوات المنزلية وشكل البيوت من الداخل والخارج.

وأشار، إلى أن البطولات الجماعية موجودة في سباق رمضان منذ 4 سنوات وتتطور من عام لآخر، مؤكدًا أنها أكثر نجاحا من البطولات الفردية أو بطولة "النجم الواحد، قائلاً " السينما قد تعتمد على نجم واحد لأن الفيلم ساعتين أو أكثر قليلا، بعكس الدراما التي يكون فيها المسلسل من 15 حلقة أو 30 حلقة، وبالتالي فإن الجمهور في حاجة إلى مشاهدة وجوه مختلفة".


اقرا ايضا 10 أيام ويغادر البلاتوه.. الفخراني يشار في رمضان بـ«نجيب زاهي زركش»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي