«شعراوي»: تبادل خبرات العمل المحلي بين مصر والهند

وزير التنمية المحلية  اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية  اللواء محمود شعراوي

 

أكد وزير التنمية المحلية  اللواء محمود شعراوي على  التأثير الإيجابي للمنح والدورات التدريبية على مستوي الكوادر المحلية وتنمية قدراتهم التي تلقوها في دولة الهند، بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، معرباً عن تطلع الوزارة لمواصلة هذه البرامج والمنح مرة أخرى في حال عودتها وانتهاء جائحة كورونا.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية، أجيت جوبتيه سفير الهند الجديد بالقاهرة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة وممثلي السفارة الهندية.

 

 

أكد وزير التنمية المحلية على عمق العلاقات المصرية الهندية المشتركة والتي تعود لعهد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ورئيس وزراء الهند «جواهر لال نهرو»، مؤكداً أن العلاقات شهدت تطوراً كبيراً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي» على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

 

اقرأ أيضا|

 التنمية المحلية : مصر تملك خبرات كبيرة لإنجاح المنتدى الحضري العالمي 2024

 

 

واستعرض وزير التنمية المحلية الدور المهم الذي يقوم به مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، وإمكانية تبادل الخبرات و التعاون بين المعاهد المتخصصة في الهند خاصة معهد أحمد أباد للإدارة العليا في مجالات إعداد قادة المستقبل وكوادر التنمية المحلية.

 

 

 وأوضح «شعراوى»، بعض تفاصيل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وبرنامج تطوير الريف المصرى فى ظل الاهتمام الكبير الذى يوليه السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء للنهوض بمستوى حياة المواطنين بالقرى والمراكز المحلية المستهدفة وخلق فرص عمل للفئات الأكثر احتياجاً بصورة مستدامة.

 

 

أكد وزير التنمية المحلية على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه المراكز الحرفية بالمحافظات والبالغ عددها 78 مركزاً حرفياً في توفير فرص عمل للمواطنين بالقرى بما يساعد على تحسين مستوي معيشتهم، مشيراً  إلى إمكانية الإستفادة من الجانب الهندي وتبادل الخبرات في ذلك المشروع المهم لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.