رعب و فزع في العالم كورونا البرازيل يتحور و يهدد البشرية بالفناء | فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

عرضت فضائية "يورونيوز" تقريرا عن انتشار سلالة متحورة برازيلية لفيروس كورونا الذي يربك العالم .

أفاد التقرير أن السلالة المتحورة لفيروس كورونا في البرازيل "بي ون" والتي ظهرت أواخر العام الماضي في منطقة الأمازون، أثارت مخاوف من انتشار واسع النطاق لهذه النسخة من الوباء، ما دفع العديد من البلدان إلى تعليق الرحلات الجوية من وإلى البرازيل.

وكان وزير الصحة البرازيلي، إدواردو بازويلو أكد أن سرعة العدوى بالسلالة البرازيلية يفوق معدل سرعة العدوى بفيروس كورونا الأصلي بثلاث مرات، فيما بينّنت دراسة أجريت على عدد من المرضى في البرازيل أن هذه السلالة لها القدرة على إعادة إصابة المتعافين من الفيروس بنسبة 61 في المائة مقارنة بالفيروس الأصلي .
ويواصل الخبراء والمختصّون دراسة فعالية اللقاحات المختلفة ضد المتحور البرازيلي، حيث تشير المعطيات الأولية أن لقاح "كورونا فاك" الصيني المضاد لـ"كوفيد-19" الأكثر استخداماً في البرازيل، وكذلك لقاح "أسترازينيكا"، هما لقاحان فعّالان جزئياً على الأقل ضد المتحوّر البرازيلي.

وفي ظل انتشار الوباء بشكل متسارع في البرازيل، ظهرت المزيد من الطفرات لفيروس كورونا في مناطق متفرقة من البلاد، حيث اكتشف المتحوّر "بي تو" في ريو دي جانيرو و"بي فور" الذي تمّ تحديده مؤخراً في ولاية مناس جيرايس المجاورة.

ويقول عالم الأوبئة في معهد فيوكروز، إيَسيم أوريلانا، "البرازيل تشكل اليوم تهديداً للبشرية وهي بمثابة مختبر في الهواء الطلق، وإن أفضل ما يمكننا القيام به هو أن نأمل في معجزة تلقيح شامل أو تغيير جذري في كيفية إدارة الوباء".
اقرا ايضا الرئيس الفنزويلي يعلن رصد السلالة البرازيلية المتحورة لفيروس كورونا في بلاده

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي