طوارئ وخطة بديلة.. الأهلي يتحدى الظروف ويستعد بـ«قوة الدفع» للقمة

فريق الاهلى
فريق الاهلى

رفع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة الزمالك المقرر إقامتها بعد غد الأحد في الدوري حيث استأنف الفريق تدريباته دون راحة بعد تخطي عقبة النصر في دور الـ32 لكأس مصر وأصبحت الإصابات هي الشغل الشاغل في النادي بعد انضمام أكرم توفيق ووليد سليمان لقائمة المصابين. 

اقرا ايضا|موسيماني قبل مواجهة الزمالك: الإصابات لن توقفنا
وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق إن نتيجة أشعة أكرم توفيق لاعب الفريق جاءت مطمئنة للغاية وأثبتت إصابته بكدمة قوية فقط في الذراع، وأن حالته مطمئنة ولا تدعو للقلق وسيخضع لفحص طبي للاطمئنان على حالته وتحديد موقفه بشأن المشاركة في التدريبات الجماعية، مشددًا على أن حالة اللاعب جيدة بعد أن جاءت نتيجة الأشعة مطمئنة للغاية. وفي الوقت نفسه اشتكى وليد سليمان من شد خفيف في العضلة الخلفية وتم استبداله قبل تفاقم الإصابة وسيتحدد موقفه أيضاً بعد الاختبار الطبي.  ويعكف بيتسو موسيمانى، المدير الفنى على صنع التوليفة المناسبة وتحديد البدائل التى سيعتمد عليها فى مباراة الزمالك لتعويض اللاعبين المصابين، والذين سيفتقدهم الفريق الأحمر فى قمة الدورى، حيث يغيب عن الأهلى كل من محمد الشناوى وعلى معلول وحمدى فتحى وجونيور أجاى وياسر إبراهيم ومحمد هانى بجانب وليد سليمان وانتظار موقف اكرم توفيق. 
وينوى موسيماني، الاعتماد على على لطفى فى حراسة المرمى بدلاً من محمد الشناوى وأحمد رمضان فى الجبهة اليمنى بدلاً من محمد هانى، ورامى ربيعة فى قلب الدفاع بدلًا من ياسر إبراهيم، وطاهر محمد طاهر أو حسين الشحات فى مركز الجناح الأيسر بدلاً من جونيور أجاي، فيما يستمر أيمن أشرف فى قيادة الجبهة اليسرى.
ويعقد موسيماني سلسلة اجتماعات مع الجهاز المعاون لوضع الخطة والتشكيل للمباراة حيث يرغب المدير الفني في ترك بصمة خلال مواجهات القمة لمعرفته بأهميتها جماهيريا فضلاً عن أهميتها في المنافسة على لقب الدوري.
وفي الوقت نفسه نفى أمير توفيق مجير التعاقدات الدخول في مفاوضات مع أي لاعب بنادي الزمالك أو تكليفه بالتفاوض مع حارس مرمى مؤكداً أن التفاوض مع لاعبي الزمالك أمر مرفوض ومعلن من جانب الأهلي ولم يتم التراجع عن هذا الموقف. ونفى توفيق التفاوض مع إبراهيم عادل لاعب بيراميدز مؤكدا أنه لم يتحدث مع اللاعب مطلقا ولا توجد معرفة سابقة به.