حكاية الضابط الشهيد يوسف الرفاعي بعد ظهوره في مسلسل الاختيار 2 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرض اليوم مسلسل الاختيار 2، لقطة التحاق الضابط يوسف رفاعي، الذي يجسد دوره الفنان أحمد مكي، بالعمليات الخاصة في القاهرة، حيث عرض المسلسل، مشهدا لتعارف يوسف رفاعي مع الشهيد الرائد شادي مجدي، الضابط بالعمليات الخاصة، وأول شهيد من الشرطة، في عملية فض اعتصام رابعة.

اقرأ أيضا | ضبط 3,43 طن «تمور» داخل عبوات مجهولة المصدر


وشارك الشهيد الرائد شادي مجدي، في العملية الأمنية التي اضطلعت بها قوات الشرطة، تنفيذا لأمر النيابة العامة بفض الاعتصام، وضبط مرتكبي جرائم القتل والشروع فيه داخل الاعتصام الذي دام أكثر من 40 يوما.


ولد الشهيد عام 1981، وتخرج في كلية الشرطة عام 2004، التحق بالعمليات الخاصة، لما كان يتمتع به من قوة بنيان وإقدام منقطع النظير.. وهو أول اثنين من الأبناء، فله شقيق واحد اسمه هيثم، يصغره بـ7 سنوات، وتزوج «شادي» قبل استشهاده، ورُزق بـ«فريدة».

وشارك «شادي» في تأمين منشآت حيوية في مختلف الأحداث التي شهدتها البلاد، عقب أحداث 2011، كما كان حاضرا في تأمين محاكمة الرئيس الراحل حسني مبارك، عام 2012.

ونظرت محكمة جنايات أمن الدولة، محاكمة 740 متهمًا من عناصر جماعة الاخوان الإرهابية في قضية تدبير اعتصام رابعة، واصدرت أحكامًا رادعة بإعدام 75 متهمًا منهم محمد البلتاجي وعصام العريان وآخرين، وعاقبت آخرين بالسجن المؤبد والمشدد، ثأرا للشهيد.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي