ليالي رمضان.. جوامع تاريخية في شارع المعز بأسعار تناسب الجميع

شارع المعز
شارع المعز

يبحث الكثير من المصريين على أماكن أثرية بطابع إسلامي في ليالي شهر رمضان الكريم للاستمتاع بالتراث الإسلامي الفريد التي تتميز به مصر و كل هذا يوجد في شارع المعز وسط القاهرة بأسعار تناسب الجميع.

و يتميز شارع المعز لدين الله الفاطمي التاريخي، بوجود العديد من المزارات الأثرية والتاريخية فيه و بهويته المصرية الخالصة كما يعد أيضا مكان رائع لقضاء وقت ممتع مع عائلتك بأسعار مناسبة للجميع.

اقرأ أيضا|التجهيزات النهائية لقاعة المومياوات استعدادا لاستقبال الزائرين «الأحد»


و يقع شارع المعز في وسط القاهرة، و تم بناءه في العصر الفاطمي، ويأتي في مقدمة المزارات التاريخية التي يتميز بها كل من، "ضريح سيدي الذوق، باب الفتوح، وكالة قايتباي، مسجد الحاكم بأمر الله، زاوية أبو الخير الكليبات، مسجد وسبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار".

كما يتميز أيضا بكل من "بيت مصطفى جعفربيت السحيمي، مسجد الأقمر، مسجد حسن كتخدا الشعراوي، سبيل وكتاب عبد الرحمن كتخدا، قصر الأمير بشتاك، حمام السلطان إينال، بيت عثمان كتخدا، مسجد ومدرسة الظاهر برقوق، مجمع قلاوون، سبيل وكتاب خسرو باشا، مسجد ومدرسة الأشرف برسباي، مجموعة الغوري، مسجد الفكهاني، سبيل محمد علي بالعقادين، بيت الشبشيريمسجد المؤيد شيخ، مجمع نفيسة البيضاء وباب زويلة".


و سبق وأن نفذت وزارة السياحة و الآثار مشروع إضاءة للشارع ليزيد جماله ليلا بتقنيات جديدة وبإستخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي