حلمى بكر ينهار بالبكاء على الهواء لهذا السبب!

 الموسيقار حلمى بكر
الموسيقار حلمى بكر

انهار الموسيقار حلمى بكر، بالبكاء على الهواء بسبب طفلته ريهام، موجها لها رسالة: "كان نفسي رغم إنني أنجبتك في سن متأخر إلا أن أمنية حياتي أشوفك وأنتِ عروسة لأنني بنام أحلم بيكي في بيت زوجك". 

 

وتابع حلمى بكر خلال تصريحات تلفزيوينة مساء اليوم الخميس، "أنا مبحبش الكذب وبحط راسي تحت رجلي عشان خاطر بنتي وجميع الناس في الشوارع أعطوني الأمل في الحياة ولن ألتفت إلى الذين يهاجموني".

 

وأشار حلمي بر إلى أنه يحتاج مساندة وسائل الإعلام له، حتى يتمكن من الحفاظ على تاريخ مصر الموسيقي والتراث الذي عاش لمئات السنوات، قبل أن يضيع على يد "قلة من الناس" الذي يؤدون أغنيات هابطة لن يبقى منها شيئا بعد فترة من الزمن. 

 

يذكر أن حلمي بكر ولد في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة عام 1937، بدأ حياته المهنية عقب تخرجه من المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، إلا أنه استقال منها بسبب الروتين ثم التحق بالقوات المسلحة لقضاء المدة العسكرية المحددة له، ولحن أكثر من 1500 لحن لكبار المطربين العرب مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية. 


حصد "بكر"  العديد من الجوائز من بينها أحسن ملحن عربي من رئيس وزراء مصر الأسبق فؤاد محي الدين عام 1975 وجائزة الفارس من وزير الثقافة الأسبق عبد الحميد رمضان، كما حصل على جائزة التفوق من وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، وجائزة دار الأوبرا من الوزير السابق فاروق حسني عام 2000م، بالإضافة إلى جائزة أحسن ملحن عربي في مهرجان الأغنية الدولي عام 1998م، وجائزة عن أوبريت الحلم العربي من القوات المسلحة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي