الصحة: تطعيم 350 ألف شخص بلقاح كورونا

صورة اشريفية
صورة اشريفية

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن عدد المسجلين لتلقي لقاح فيروس كورونا وصل لأكثر من مليون مواطن، منوهًا بتطعيم ما يقرب من 350 ألف شخص، مؤكدا: "مستمروون في عملية التطعيم مع زيادة عدد مراكز الحصول على اللقاح".

وأضاف علاء عيد  في مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "الإعلام له دور كبير في توعية المواطنين بأهمية التسجيل للحصول على لقاح كورونا".

وأكد: "وصلنا لـ 193 مركزًا لتلقي لقاح كورونا، ومن المستهدف الوصول لـ 5 آلاف مركز في المستقبل"، موضحا: "مستمرون في تقديم خدمات تطعيم المواطنين بلقاح كورونا للفئات الأولى بالرعاية وبدأنا في تطعيم المواطنين في جنوب سيناء والبحر الأحمر والقطاعات مثل السياحة والطيران ومرشدي هيئة قناة السويس".

وتابع: "بدأنا في تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاح كورونا لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية والطاقة الاستيعابية تصل لـ 10 آلاف شخص يوميًا".

وأوضح أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد طلبت من منظمة الصحة العالمية إرسال وفد لتقييم المصانع المتواجدة في شركة "فاكسيرا" لبدء تصنيع لقاح كورونا، مؤكدا: "تم اختيار مصنعين ونحن في العد التنازلي لبدء تصنيع لقاح كورونا بالاتفاق مع الجانب الصيني".

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي