م الآخر

ملاحظات واستفزازات رمضانية!

وحيد السنباطى
وحيد السنباطى

عادت شريهان لتمنحنا طاقة إيجابية من خلال عرض سريع لقصة حياتها وقصة صعودها مع فوازير رمضان والآلام التى تعرضت لها بعد حادث السيارة والعمليات الكثيرة التى أجريت لها فى العمود الفقرى وكيف واجهت كل تلك الإحباطات لتؤكد أن الحياة أقوى من كل ذلك. نورتينا شريهان
فى لحم غزال.. تجاوزت غادة عبد الرازق كل المنطق والمعقول فى أداء شخصية غزال بائعة السقط وظهرت بلوك لا يتناسب تماما مع الشخصية من حيث تسريحة الشعر والفستان (المحذق) والبوتكس والفيلر والمكياج الواضح جدا ورغم أن أحداث المسلسل تدور فى المدبح لكن كل الممثلين يطلقون عليه السوق.
فى نسل الأغراب... العنف والقتل والثأر يسيطر على الأحداث ومكياج الممثلين أوفر وواضح أوى على كحل أمير كرارة وعدم التوفيق فى اختيار كل من مى عمر ومنة فضالى لأداء تلك الشخصيات الصعيدية.
فى ملوك الجدعنة لغة الحوار المتدنية وأحداث المسلسل تشجع على البلطجة والعنف بين الشباب كما أن فتوات الحارة الجدعان ليس لديهم الأموال للذهاب إلى الجيم لإظهار عضلاتهم ونحت أجسامهم كما فعل عمرو سعد ومصطفى شعبان.
فى كل ما نفترق.. أحداث خيالية لا تعبر عن مجتمعنا ولا عن نسائنا وعلى سبيل المثال من أين أتت ريهام حجاج بهذه القوة الخارقة لتتغلب على أكثر من 5 رجال وتجردهم من سلاحهم وتلقنهم علقة ساخنة كمان.
المداح.. أداء متزن للفنان حمادة هلال وإلمامه بكل تفاصيل الشخصية إنه بالفعل عمل إيجابى وقدوة لكل الشباب.
رامز عقلة طار.. مملل ومكرر وفقد بريقه.
وإلى لقاء فى ملاحظات جديدة حتى يحين وقت النقد الموضوعي.